بيتروس غونسالفوس

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
بيتروس غونسالفوس
بيانات شخصية
الميلاد
حوالي الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
تنريفهالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
الوفاة

1618 عدل القيمة على Wikidata (80/81 سنة)

Capodimonte (en) ترجم
(الدولة البابوية ) عدل القيمة على Wikidata
بلد المواطنة
اللغة المستعملة
الأبناء
بيانات أخرى
المهنة
مجال التخصص
مرض نادرعيب خلقي — مرض موروث — شعرانيةالاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا

بيتروس غونسالفوس (بالإسبانية: Pedro González) يشار إليه من قبل أوليسي ألدروفاندي باسم «رجل الغابة»، اشتهر خلال حياته بسبب حالته فرط الشعر.[1]

بيتروس غونسالفوس, لوحة فنية عام 1580

جاء غونسالفوس لأول مرة إلى بلاط ملك فرنسا هنري الثاني عام 1547، وأرسل من هناك إلى بلاط مارغريت بارما وصية العرش في هولندا. وتزوج بيتروس هناك من فتاة تدعى كاثرين. في وقت لاحق تم نقله إلى بلاط ألساندرو فارنيزي دوق بارما.

أنجب بيتروس سبعة أبناء أربعة منهم أصيبوا أيضًا بفرط الشعر.[2] أصبحت عائلته موضوع تحقيق طبي من قبل أوليسي ألدروفاندي وآخرين. على الرغم من العيش والعمل كنبيل، لم يُعتبر غونسالفوس وأطفاله المشعرون بشرًا تمامًا في نظر معاصريهم. استقر غونسالفوس في نهاية المطاف في إيطاليا مع زوجته. آخر سجل معروف له يعود إلى عام 1617، عندما تم إدراجه بين أولئك الذين حضروا تعميد حفيده. يُعتقد أن الزواج بين بيتروس غونسالفوس والسيدة كاثرين ربما ألهم جزئيًا الحكاية الخيالية الجميلة والوحش.[3][4]

توفي بيتروس غونسالفوس عام 1618 في كابوديمونتي بالقرب من روما.

المصادر[عدل]

  1. ^ Armand Marie Leroi, Mutants: on genetic variety and the human body (Penguin Books, Jan 25, 2005), also now as "the savage gentleman from Tenerife, Spain" 273. نسخة محفوظة 2022-04-11 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Chris Laoutaris, Shakespearean maternities: crises on conception in early modern England (Edinburgh University Press, 2008), 123. نسخة محفوظة 2022-04-11 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Gender Construction in La Belle et La Bete نسخة محفوظة 2021-03-21 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ “La Bella y la Bestia”: Una historia real inspirada por un hombre de carne y hueso نسخة محفوظة 2022-03-03 على موقع واي باك مشين.