بيره الشعير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Augustiner Weißbier، بيرة القمح البافارية غائمة بشكل طبيعي

بيرة القمح عبارة عن بيرة، عادة ما تكون مخمرة، ويتم تحضيرها بنسبة كبيرة من القمح مقارنة بكمية الشعير المَلْت. الصنفان الرئيسيان هما Weißbier، استنادًا إلى التقاليد الألمانية، و Witbier، استنادًا إلى التقاليد البلجيكية؛ وتشمل الأنواع البسيطة Lambic (المصنوع من الخمائر البرية والبكتيريا)، Berliner Weisse (بيرة حامضة)، وGose (نوع من البيرة الألمانية الحامضة والمملحة والأعشاب).

أصناف[عدل]

نوعان شائعان من بيرة القمح هما Weißbier (ألماني - «بيرة بيضاء») استنادًا إلى التقليد الألماني المتمثل في خلط ما لا يقل عن 50٪ من القمح إلى الشعير لصنع بيرة فاتحة اللون مخمرة، و witbier (الهولندية - «بيرة بيضاء») يعتمد على التقاليد البلجيكية في استخدام المنكهات مثل الكزبرة وقشر البرتقال. غالبًا ما تصنع البيرة البلجيكية البيضاء من القمح غير المملح، على عكس القمح المملح المستخدم في الأصناف الأخرى.

يُطلق على كلٍ من Weißbier الألمانية وwitbier البلجيكي «البيرة البيضاء» لأن «القمح» له نفس الجذر اللغوي مثل «الأبيض» في معظم اللغات الجرمانية الغربية (بما في ذلك اللغة الإنجليزية).[1]

يتبع مصنعو البيرة في الولايات المتحدة ومصنعو البيرة الكنديان تقاليد بيرة القمح الرئيسية، وعادة ما يكون ذلك بتغير أكبر.[2][3]

في بريطانيا، لا تعتبر بيرة القمح تقليدية؛ ومع ذلك، زادت المبيعات في السنوات الأخيرة. وهذا يتماشى مع ارتفاع مبيعات المنتجات المتخصصة الأخرى.[4]

يتم تصنيع أنواع أخرى بسيطة من بيرة القمح مثل Berliner Weiße وGose وLambic مع نسبة كبيرة من القمح.

Weizenbier[عدل]

زجاج Hefeweizen الألماني

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Online Etymology Dictionary"، مؤرشف من الأصل في 5 أبريل 2016.
  2. ^ Palmer, John (2001)، How to Brew: Ingredients, Methods, Recipes, and Equipment for Brewing Beer at Home، Defenestrative Pub Co، ISBN 978-0-9710579-0-6.
  3. ^ "American Wheat Beers: Heritage and History"، Brewing Insights Blog، Anchor Brewing Company، مؤرشف من الأصل في 2 أكتوبر 2019، اطلع عليه بتاريخ 26 فبراير 2014.
  4. ^ Maxine Frith, Social Affairs Correspondent (22 يوليو 2005)، "The bitter truth: we're wheat-beer drinkers now"، The Independent، مؤرشف من الأصل في 25 سبتمبر 2015.