المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

بير ستيرنز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أبريل 2016)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (نوفمبر 2008)
شعار البنك

واحد من أكبر البنوك الاستثمارية وشركات المضاربة في الولايات المتحدة والعالم تأسس عام 1923 برأسمال 500 الف دولار أمريكي اعلن افلاسه والاستحواذ عليه من قبل جي بي مورجان تشايس في شهر مارس 2008 مقابل سعر زهيد للغاية 10 دولارات للسهم بعد أن كان جي بي مورجان قد عرض 2 دولار للسهم لكن المساهمين في بير ستيرنز رفضوا بعد أن كان سعر السهم 133 دولار وقد افلس البنك بسبب ازمة الرهن العقاري وتفاقمها وقد منحت الحكومة الأمريكية قرضا للشركة لحمايتها من الانهيار لكن وضع الشركة كان حرجا للغاية مما أدى إلى انهيارها وتجاهل خطط انقاذها.

انظر أيضا[عدل]

BritishCheque.png
هذه بذرة مقالة عن بنك بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.