يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

بيسون جنو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2016)
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية يجب تحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات الموسوعة.

البيسون هو محلل مولد للأغراض العامة الذي يحول عبارة عن قواعد خالية من السياق المشروح إلى LR القطعية أو معمم (LR (GLR محلل توظيف( LALR (1 طاولات المحلل.كميزة تجريبية، يمكن بيسون أيضا إنشاء (IELR (1 أو الكنسي (LR (1 طاولات محلل.يمكنك الاستفادة منها في تطوير مجموعة واسعة من موزعي لغة، من تلك المستخدمة في الآلات الحاسبة مكتب بسيطة لغات البرمجة المعقدة.

البيسون متوافق مع ياك: يجب كل قواعد النحو ياك مكتوبة بشكل صحيح للعمل مع البيسون مع أي تغيير. أي شخص مطلع على ياك ينبغي أن يكون قادرا على استخدام بيسون مع صعوبة تذكر. تحتاج إلى أن يكون يجيد C أو C ++ البرمجة من أجل استخدام بيسون. ويدعم جافا أيضا كميزة تجريبية.

تحميل بيسون[عدل]

البيسون يمكن العثور على ملقم بروتوكول نقل الملفات جنو الرئيسي .[1] و (عبر HTTP) [2] (عن طريق FTP). ويمكن أيضا أن تكون موجودة على GNU mirrors

توثيق[عدل]

وثائق عن بيسون متاح على شبكة الإنترنت، كما هو وثائق لمعظم برمجيات جنو. يمكنك أيضا العثور على مزيد من المعلومات حول بيسون عن طريق تشغيل المعلومات البيسون أوخادم البيسون ،أو من خلال النظر في /usr/share/doc/bison//usr/local/doc/bison/, ,أو أدلة مماثلة على النظام الخاص بك. هو ملخص موجز متاح عن طريق تشغيل البيسون

--help.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Index of /gnu/bison". ftp.gnu.org. اطلع عليه بتاريخ 2016-11-07. 
  2. ^ "Bison - GNU Project - Free Software Foundation". www.gnu.org. اطلع عليه بتاريخ 2016-11-07.