هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

بيلسنر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بيلسنر أوركيل

بيلسنر (أيضا pilsener أو ببساطة pils ) هو نوع من الجعة شاحبة. تأخذ اسمها من مدينة بلزن التشيكية، حيث تم إنتاجها لأول مرة في عام 1842 من قبل صانع البيرة البافاري جوزيف جرول . [1] لا يزال إنتاج الجعة الأشقر الأول في العالم، Pilsner Urquell الأصلي، [2] ينتج حتى اليوم.

التاريخ[عدل]

الأصل[عدل]

بدأت مدينة بلزن بالتخمير في عام 1295، ولكن حتى منتصف أربعينيات القرن التاسع عشر، كانت معظم أنواع البيرة البوهيمية مخمرة. غالبًا ما تباينت الأذواق ومعايير الجودة على نطاق واسع، وفي عام 1838، ألقى المستهلكون براميل كاملة لإظهار استيائهم [3] أسس مسؤولو بلزن مصنع جعة مملوك للمدينة في عام 1839، يسمى Měšťanský pivovar Plzeň (بالألمانية: Bürger-Brauerei)‏، (بالإنجليزية: Citizens' Brewery)‏ - الآن Pilsner Urquell)، والذي كان يخمّن البيرة على الطراز البافاري الرائد. [4] بدأت مصانع الجعة في تعتيق البيرة المصنوعة من الخمائر الباردة في الكهوف ( الجعة، أي (بالألمانية: gelagert)‏ [تخزين])، مما أدى إلى تحسين وضوح البيرة وفترة الصلاحية. استفاد جزء من هذا البحث من المعرفة التي تم شرحها بالفعل في كتاب (طبع باللغة الألمانية في 1794، باللغة التشيكية في عام 1799)، الذي كتبه صانع البيرة التشيكي František Ondřej Poupě ( (بالألمانية: Franz Andreas Paupie)‏ (1753-1805) من برنو. [5]

أمثلة تاريخية لملصقات البيرة الألمانية بيلسنر من ألمانيا الشرقية

قام مصنع الجعة بلزن بتجنيد صانع البيرة البافاري جوزيف جرول (1813-1887) الذي قدم، باستخدام تقنيات جديدة وشعير شاحب، أول دفعة من الجعة الشاحبة في 5 أكتوبر 1842. مزيج من الشعير الفاتح أعدته التكنولوجيا البريطانية. عاد جرول إلى فيلشوفين بعد ثلاث سنوات في عام 1845، وهناك ورث في وقت لاحق مصنع والده.

أدى تحسن كفاءة صناعة الزجاج في أوروبا، في نفس الوقت تقريبا، خفضت أسعار الزجاج. هذا سمح للجمهور العام بشراء أواني الشرب الزجاجية لأول مرة. عرضت هذه العناصر الفاخرة بوضوح اللون الذهبي الجذاب للبيرة، مما أثر بشكل أكبر على الغنتشار السريع لبيلسنر.

التطورات الحديثة[عدل]

قدمت األمانيا للتبريد الحديث على كارل فون لينده في أواخر القرن التاسع عشر قضت على الحاجة إلى الكهوف لتخزين البيرة، مما يتيح تخمير البيرة الباردة المخمرة في العديد من المواقع الجديدة. [6] حتى عام 1993 ، قام مصنع الجعة Pilsner Urquell بتخمير البيرة باستخدام براميل مفتوحة في الأقبية الموجودة أسفل مصنع الجعة. هذا تغير في عام 1993 مع استخدام خزانات اسطوانية كبيرة.

الأنماط[عدل]

وجدت دراسة تستخدم اختبار الذوق الأعمى أن العديد من صغار منتجي الإنتاج الضخم لديهم أذواق لا يمكن تمييزها للمستهلك العادي. [7]

بيلسنر على الطريقة الألمانية
من لون خفيف إلى اللون الذهبي بمذاق مر أو ترابيً - Beck's ، Bitburger ، Flensburger ، Fürstenberg ، Holsten ، Jever ، König ، Krombacher ، Radeberger ، St. Pauli Girl ، Veltins ، Warsteiner ، Wernesgrüner
بيلسنر على الطراز التشيكي
ذهبية ونكهة خفيفة - <i id="mwdg">Budějovický (</i> Budweiser)Gambrinus ، Kozel ، Pilsner Urquell ، Radegast ، Staropramen ، Svijany
بيلسنر على الطراز الأوروبي
له طعم حلو قليلاً، ويمكن إنتاجه من الشعير ملت - الهولندي: أمستل، جرولش، هينيكن [8] أو البلجيكي: جوبيلر، ستيلا أرتوا [9]
بيلسنر الأمريكي
يميل Pilsners الأمريكيون أكثر من نظرائهم الأوروبيين ليكون لديهم محتوى الكحول بين 6.5 ٪ و9 ٪ من حيث الحجم. على العموم، فإنها تميل إلى أن تكون أغمق وحلاوة مع بعض التوابل بالمقارنة مع التشيكية والألمانية. [10]
بيلسنر على الطريقة الكندية
هوبي البيرة مثل الجعة نشأت من الساحل الغربي لكندا. [11]

بديل غير كحولي[عدل]

في أيسلندا، نظرًا لتقييد مبيعات المشروبات الكحولية على متاجر الخمور المملوكة للحكومة، يتم بيع المشروبات في متاجر البقالة المعروفة بالعامية باسم "بيلسنر" وأحيانًا يتم وصفها بأنها "بيرة منخفضة الكحول"، وهي أقل من 2.5٪ المسموح بها للبيع خارج الاحتكار الحكومي والمطاعم والحانات. [12]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Jackson, Michael. "Prague: twinned with Burton-upon-Trent". The Beer Hunter. مؤرشف من الأصل في 22 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 28 أبريل 2011. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ German Beer Institute, PILS نسخة محفوظة 19 October 2011 على موقع واي باك مشين.[وصلة مكسورة]
  3. ^ Oliver, Garrett (2011). Oxford Companion to Beer. Oxford University Press. صفحة 960. ISBN 978-0195367133. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ "Plzeňský Prazdroj, a. s." www.prazdroj.cz. مؤرشف من الأصل في 15 سبتمبر 2014. اطلع عليه بتاريخ 17 أكتوبر 2009. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ Basařová G.: Der legendäre böhmische Brauer František Ondřej Poupě (Franz Andreas Paupie) 1753–1805. Jahrbuch 2003 Gesellschaft für die Geschichte und Bibliographie des Brauwesens E.V. (GGB), (2003) 1, 128–146.
  6. ^ "Altbier im Alltag" by Genno Fonk, 1999, page 11
  7. ^ Theo Merz (13 August 2014). "Does all lager really taste the same?". مؤرشف من الأصل في 27 مارس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  8. ^ "Heineken bier - Pils gebrouwen door Heineken Brouwerij". www.biernet.nl. مؤرشف من الأصل في 18 مايو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  9. ^ "Michael Jackson's Beer Hunter - Belgium's Great Beers". www.beerhunter.com. مؤرشف من الأصل في 02 يوليو 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  10. ^ "Our Guide to Pilsner Lager". www.yourbeer.info. مؤرشف من الأصل في 20 أكتوبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  11. ^ "Old Style Pilsner". The Beer Store. مؤرشف من الأصل في 17 أبريل 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  12. ^ Beware: The “Pilsner” at grocery stores is not beer! نسخة محفوظة 18 أغسطس 2018 على موقع واي باك مشين.