بيل وسيباستيان (أنمي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
بيل وسيباستيان (أنمي)
名犬ジョリィ
مايكين جوري
صورة معبرة عن بيل وسيباستيان (أنمي)

نوع مغامرات
أنمي تلفزيوني
مخرج كينجي هاياكاوا
ستوديو إم كيه، فيزوال 80، توهو
العرض الأصلي 7 أبريل 198122 يونيو 1982
عدد الحلقات 64
دبلجة عربية
بث عربي عدة محطات عربية

بيل وسيباستيان مسلسل رسوم متحركة (أنمي) مقتبس من رواية بيل وسيباستيان (بالفرنسية: Belle et Sébastien) للكاتبة الفرنسية سيسيل أوبري (بالفرنسية: Cécile Aubry).

المسلسل هو إنتاج مشترك لشركتي إم كيه (MK Company) وفيزوال 80 (Visual 80) الفرنسيتين، وشركة توهو اليابانية، وهو مكون من 64 حلقة.

القصة[عدل]

تدور القصة حول مغامرات سيباستيان وهو ولد صغير عمره 7 سنوات يعيش في قرية تقع قرب سلسلة البيريني بين فرنسا وإسبانيا مع بيل الكلب الأبيض الكبير. كان سيباستيان يعيش مع الجد سيسيل وحفيدته أنجلوينا حيث أنهما أخبراه عن والدته التي تركته عندهما كان طفل رضيع وسافرت. فيقرر سيباستيان السفر للبحث عن والدته ومعه الكلب بيل الأبيض اللطيف الذي هرب إلى القرية التي يعيش فيها سيباستيان والذي أتهم بجرائم رغم أنه كان يساعد الآخرين فأعتقد أهل القرية أنه كلب شرير فقرت الشرطة الفرنسية القبض على بيل وتسليمة الى الشرطة الإسبانية لأنه مطلوب لديهم. كما يرافق سيباستيان جرو صغير يدعى بوتشي يضعه في جيبه يقومون بالعديد من المغامرات محاولين الهرب من الشرطة بعد مطاردتهم. ويستمر بيل وسيباستيان التنقل من مكان إلى آخر بحثا عن والدته حتى يجتمع مع والدته إيزابيل التي تعمل مغنية مع فرقة متنقلة تدعى كارلو.

الشخصيات[عدل]

  • سيباستيان الطفل الذي يحاول البحث عن والدته بعد أن تركته وهو رضيع.
  • بيل الكلب الأبيض الكبير الذي يرافق سيباستيان في مغامرته وهو كلب قوي ولطيف.
  • بوتشي جرو صغير يرافق سيباستيان وهو كثير الخوف يساعد سيباستيان في كثير من المواقف.
  • الجد سيسل الرجل الذي تكفل في تربية سيباستيان بعد أن قامت أم سيباستيان بتسليمها طفلها والسفر بعد ذلك يقوم بتربيته ومساعدك والدة سيباستيان بعد أن لقاها في العاصفة الثلجية وينقذها.
  • أنجلوينا حفيدة الجد سيزيل وهي كثيرة العصبية مع سيباستيان ودائما ما توبخه تتزوج الدكتور قيوم في نهاية الأنمي.
  • إيزابيل والدة سيباستيان التي سافرت وعملت مع فرقة كارلو الغجرية.
  • سارة وهي فتاة صغيرة وحيدة مريضة يجتمع فيها سيباستيان في رحلته بعد أن قام بجلب الدواء لها بعد أن مرضت مرضاً شدايداً .التقى بها سيباستيان عدة مرات أثناء رحلته في البحث عن والدته وتقوم بمساعدته عدة مرات بعد لحاق الشرطة به وبالكلب الأبيض بيل.
  • السيد ألبرت وهو والد الطفلة سارة يحاول مساعدة سيباستيان في كثير من الأحداث التي كانت تصاحب ملاحقة الشرطة ليسابستيان والكلب بيل ويقع في حب والدة سيباستيان.
  • الدكتور قيوم وهو طبيب القرية التي يعيش بها سيباستيان يقوم بمعالجة والدك سيباستيان بعد أن مرضت في العاصفك الثلجية ويقع في حب أنجلوينا ويتزوجها في نهاية الحلقة.
  • المفتش قارسيا وهو مفتش من الشرطة الأسبانية يبحث عن الكلب بيل لتسليمة للشرطة الفرنسية وبعدها يكتشف لطف الكلب بيل ويحبه.
  • مندوزا ومنول هما لصان هربوا من السجن وشاهدوا الكلب بيل ويحاولان سرقته لبيعه. وفي الأخير يتوبوا ويصبحان خادمين للسيد ألبرت.

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

Wikipe-tan face.svg
هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.