السيدة بينويس (لوحة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من بينوس مادونا)
السيدة بينويس
Madonna Benois
 

معلومات فنية
الفنان وسيط property غير متوفر.
تاريخ إنشاء العمل القرن 15  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الموقع متحف هيرميتاج[1]  تعديل قيمة خاصية (P276) في ويكي بيانات
نوع العمل فن مقدس  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
الموضوع وسيط property غير متوفر.
التيار النهضة الإيطالية  تعديل قيمة خاصية (P135) في ويكي بيانات
معلومات أخرى
المواد طلاء زيتي،  ولوحة  [لغات أخرى] (سطح اللوحة الفنية)  تعديل قيمة خاصية (P186) في ويكي بيانات
الارتفاع 49.5 سنتيمتر[1]  تعديل قيمة خاصية (P2048) في ويكي بيانات
العرض 33 سنتيمتر[1]  تعديل قيمة خاصية (P2049) في ويكي بيانات
الطول وسيط property غير متوفر.
الوزن وسيط property غير متوفر.

السيدة بينويس هي لوحة تعرف أيضا باسم السيدة وطفل مع الزهور. يعتقد أنها واحدة من لوحتين للسيدة العذراء بدأ برسمها ليوناردو دا فينشي في أكتوبر من عام 1478، كما يذكر هو بنفسه. وقد تكون الأخرى السيدة مع القرنفل والموجودة في ميونخ.

من المرجح أن السيدة بينويس هي أول عمل قام برسمه ليوناردو بمعزل عن معلمه فيروكيو . هنالك عملان أوليان لهذه اللوحة موجودان في المتحف البريطاني. ولذلك يحتمل أن هذا العمل لليوناردو، كما العديد من أعماله التي تركت بدون الانتهاء منها، مثل لوحة ابتسامة السيدة.

إن تفاصيل لوحة السيدة والطفل مع الزهور تثبت أنها من خصائص أعمال ليوناردو المميزة. قام الكثير من الفنانين الشباب بنسخ اللوحة، بمن فيهم رافائيل الذي رسم لوحة استلهمها من لوحة ليوناردو تدعى السيدة مع الزهور الوردية، والتي امتلكها المعرض الدولي في لندن عام 2004.

لقرون عدة اعتبرت اللوحة مفقودة، حتى أعلن عن وجودها عام 1909 المعماري ليون بينويس وعرضها في سانت بطرسبرغ كجزء من مجموعة تعود لوالد زوجته. من المحتمل أن الللوحة قد جُلبت من إيطاليا إلى روسيا من قبل الخبير ألكساندر كورساكوف عام 1790. وبعد وفاة كورساكوف بسنتين قام ابنه ببيعها إلى تاجر أستراخان سابوزنيكوف مقابل 1400 روبل، وتوارثتها الأجيال حتى وصلت إلى عائلة بينويس عام 1880. بعد خلاف كبير قام ليون بينويس ببيع اللوحة إلى متحف الإرميتاج الإمبراطوري عام 1914. ومنذ ذلك الحين، وهي معروضة في سانت بطرسبرغ.

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت https://www.hermitagemuseum.org/wps/portal/hermitage/digital-collection/01.+Paintings/29908/. اطلع عليه بتاريخ 2016-12-06. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)