هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

بينيتو فلورو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها.
رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. هذه المقالة معلمة منذ مايو 2017.


بينيتو فلورو
Floro - Benito.jpg 

معلومات شخصية
الاسم الكامل بينيتو فلورو سانز
الميلاد 2 يونيو 1952 (العمر 65 سنة)
خيخون
الجنسية Flag of Spain.svg إسبانيا  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الطول 179 سنتيمتر  تعديل قيمة خاصية الارتفاع (P2048) في ويكي بيانات
الحياة المهنية
المهنة لاعب كرة قدم،  ومدرب كرة قدم  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
الفرق التي دربها

بينيتو فلورو سانز (بالإسبانية: Benito Floro Sanz، مواليد 2 يونيو 1952) هو مدرب كرة قدم إسباني، لعب في أبرز الأندية التي دربها هو نادي ريال مدريد من الفترة من 1992 إلى 1994.[1]

و يعتبر بنيتو فلورو من أكثر المدربين ابتكاراً في تاريخ كرة القدم خاصة فيما يخص إستراتيجية الألعاب واستخدام أساليب اللعب الجديدة والدقة في تحليل الخصم وإمكانياته. و قد لمع نجمه ابتداءً في التسعينيات في إسبانيا عندما تمكن من ترقية فريقه المغمور من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية ومن الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى في غضون سنتين فقط. وقد كان هذا الإنجاز غير المسبوق منبه سريع لفريق ريال مدريد والذي عينه مدرباً له ليتوج خلال الفترة التي قضاها في ريال مدريد فوزاً بكأس ديل ري (1992-1993) والوصيف في الدوري.

كما انضم بينبتو فلورو لفريق فياريال والذي يعتبر قصة نجاح في إعادة بناء فرق كرة القدم. وقد عاد بينيتو فلورو عام 2005 إلى فريق ريال مدريد ليس كمدرب هذه المرة، ولكن ليكون مدير برنامج كرة القدم في النادي. إلا انه ما لبث وأن غادر في فترة وجيزة بعد مغادرة رئيس النادي في ذلك الوقت.

تعرض فلورو إلى بعض الانتقادات في خلال تاريخه المهني والتي كانت في كثير من الأحوال تتمركز حول قوة شخصيته مع منتعامل معهم والاعتداد بآرائه الفنية. هذا وقد درب بينيتو فلورو خارج إسبانيا في المكسيك والإكوادور واليابان و المغرب مع نادي الوداد الرياضي والآن هو مدربٌ لمنتخب كندا الوطني .

مراجع[عدل]

  1. ^ صفحة بيانات اللاعب بينيتو فلورو على موقع كووورة، تاريخ الوصول: 2017 مايو 29.