بين نارين (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
فاتح حربية ( بين نارين )
Fatih Harbiye
مسلسل بين نارين.jpg
ملصق فيلم بين نارين

النوع دراما تلفزيونية تركية كوميديا رومنسية
تأليف هيري إرسوز
إخراج سعد الله سيلين
بطولة قادير دوغلو
نسليهان أتاغول
يونس إمرة يلدريم
ديلارا أوتزونشي
سيدا التركمان
إيتير إيسن
غوزد أكييلديز
بينار ديكيسي
البلد  تركيا
لغة العمل التركية
عدد المواسم 2
عدد الحلقات 50
مدة الحلقة 120 دقيقة
شارة البداية إمري دوندر
شارة النهاية إمري دوندر
رواية فاتح حربية
منتج آتا تركوغلو
القناة فوكس (تركيا)
شو تي في
صيغة الصورة HD
بث لأول مرة في 31 أغسطس 2013
بث لآخر مرة في 10 ديسمبر 2014
IMDb.com صفحة العمل

بين نارين (بالتركية: Fatih Harbiye) أو فاتح حربية هو مسلسل درامي تركي مقتبس من رواية بنفس الاسم للكاتب الشهير بيامى صفا بطولة قادير دوغلو بدور ماجد ارجو اوغلو ونسليهان أتاغول بدور نريمان صلماز. تم بث المسلسل على العديد من القنوات من بينها قناة نسمة باللهجة التونسية[1] وقناة دوزيم مدبلجا باللهجة المغربية. يتحدث المسلسل عن منطقتين مختلفتين في استنبول:

  • حربية: منطقة الطبقة الراقية و الغنية التي دخلها الفكر الغربي المتحرر، حيث يعيش بطل القصة "ماجد أرجو أوغلو" مع والدته إنجي و والده رجل الأعمال كريم، الذي يسعى بدوره أن يزوجه ب بيلين ابنة شريكه بالعمل.
  • فاتح: منطقة شعبية محافظة، حيث تعيش بطلة القصة نيريمان هي و عائلتها و تحلم بأن تصبح رسامة و نحاتة معروفة، و بذلك تترك الجامعة لتغير اختصاصها من الموسيقى في السنة الثالثة، حيث يدرس أيضاً حبيب طفولتها شيناسي.

قصة المسلسل[عدل]

يروي المسلسل قصة الحب بين "نيريمان" فتاة الحي الشعبي و "ماجد" شاب من الطبقة الراقية، اللذان يحاربان عائلتاهما من اجل حبهما متحدّيان العوائق الاجتماعية.

وتدور الاحداث في أحد الاحياء الشعبية حيث تسكن "ناريمان صولماز" (نسليهان اتاغول) هي و ابوها "فايز صولماز" و عمتها "جولتار" بعد وفاة والدتها وهي طفلة.

تُدعى "نيريمان" من قبل بنات خالها "بيلين" و "دويچو" إلى حفل مقام في ڤيللا "أرجو أوغلو" في منطقة حربية. تحاول "نيريمان" بمساعدة صديقتها "فخرية" حضور الحفل دون معرفة والدها أو حبيب طفولتها "شيناسي" بذلك. تلتقي "نيريمان" في الحفل ب "ماجد أرجو أوغلو" الذي يُفتَن بها بدوره و يحاول التقرّب منها. سرعان ما يقوم "ماجد" بدعوتها للرقص على يخته الخاص و تتطور الأحداث لتشعر "نيريمان" بالخوف من بقائها معه وحيدة على سطح اليخت و ترمي بنفسها في البحر متأثرة بحادثة صديقتها في الحي "أصلى" التي اغتصبها حبيبها. يقوم "ماجد" مصدوماً بانقاذها و إعادتها إلى الشاطىء، حيث تكون الصحافة بانتظارهما و يتم التقاط صور لهما سوياً و نشرها في الصحف على أنهما على علاقة عاطفية.

يرى والد نريمان الخبر في اليوم التالي فيغضب منها، بينما يُصدم "شيناسي" من تصرف "نيريمان" و علاقتها مع "ماجد" و ينمو الشك في قلبه تجاهها حتى تفسد العلاقة بينهما و يقرر الابتعاد عنها و تغيير حياته و يحاول أن يصبح مغنياً معروفاً.

تعيش ناريمان حالة من المد و الجزر بين حب طفولتها "شيناسي" و تعلقها الحديث ب "ماجد أرجو أوغلو". يتخلى "ماجد" عن جميع ممتلكاته من أجل ان يثبت لوالد "نيريمان" انه يحبها و يريد الزواج بها. تحاول "بيلين" التفريق بينهما لكنها لا تفلح.

الشخصيات[عدل]

  • نيريمان: شابة جميلة و رقيقة، تعاني من الربو. تحب الرسم و تغير اختصاصها في الجامعة لتعزز هوايتها في الرسم و النحت.
  • ماجد ارجو اوغلو : (مالك ارجو اوغلو بالدبلجة التونسية) :شاب غني ووسيم جاد في عمله يحب نيريمان لدرجة تخليه عن حياة الرفاهية.
  • عاصي: (شاهين بالدبلجة التونسية): شاب محافظ و مثالي من بيئة شعبية، يدرس الموسيقى في الجامعة و يعزف على العود.
  • نيفين: (سيرين بالدبلجة التونسية): فتاة غنية، مدللة، محبة للمظاهر. واقعة في حب "ماجد أرجو أوغلو" منذ طفولتها و تحاول التقرب منه و الزواج به.
  • دويغو: (دنيا بالدبلجة التونسية): اخت بيلين و ابنه خال نيريمان. تتعاطف مع نيريمان و تحاول انشاء علاقة طيبة معها.
  • فايز: والد نيريمان، رجل محافظ و متزن، مثقف موسيقياً يحب العزف على الناي، شديد الحرص على سُمعة ابنته و أهل بيته و لديه قوانين صارمة.
  • جولتار: (انتصار بالدبلجة التونسية): امرأة طيبة و قليلة الحيلة، تعيش مع شقيقها فايز و ابنته منذ انفصالها عن زوجها، ولديها ابنة تدعى "شاهقة"
  • فخرية: (فتحية بالدبلجة التونسية): فتاة مرحة و طيبة ، صديقة نيريمان الحميمة، تساعدها للقاء بماجد، تكذب كثيرا للتغطية على صديقتها
  • نيرفات: (اسماء بالدبلجة التونسية): شقيقة شيناسي الصغرى تتعرض للاغتصاب على يد حبيبها ، فيتم تدبير زواجها منه لتغطية الفضيحة.
  • عليا: (فايقة بالدبلجة التونسية) ابنة جولتار، فتاة لعوب، تحب المال، لديها ماضي غامض، تساعد بيلين بالتجسس على نيريمان و ماجد.
  • زهرة: والدة شيناسي و اصلى و نزيهة، تعمل ك خياطة.
  • جهاد: (جهاد) شقيق فخرية وصديق شيناسي المقرّب، مغرم بشاهقة لكنها لا تعيره اهتمام.
  • كريم أرجي أوغلو والد ماجد، رجل أعمال انتهازي، يخون زوجته و يحاول تزويج ابنه ماجد ب بيلين لضمان مصالح شركته المستقبلية.
  • إنجي: والدة ماجد، فنانة محبّة للرسم و الفنون، تجد في بيلين مواصفات الفتاة المناسبة ل ماجد و تحاول التوفيق بينهما.

البث الدولي[عدل]

الدولة القناة تاريخ العرض العنوان
 بلغاريا دييما فاميلي
نوفا
24 يونيو 2015
2 يونيو 2017
Двете лица на Истанбул
 مقدونيا ألفا تيفي 23 سبتمبر 2015 Рането срце
 كرواتيا نوفا تيفي 13 يونيو 2016 Pitanje časti
 تشيلي كنال تيفي 13 مارس 2017 Entre Dos Amores
 تونس نسمة 30 ماي 2016 بين نارين
 المغرب دوزيم 2 نوفمبر 2017 بين نارين

مراجع[عدل]