بي سي (لغة البرمجة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
بي سي (لغة البرمجة)
معلومات عامة
نوع
نظام التشغيل
يونكس ، شبيه يونكس أنظمة التشغيل ، فري دوس
معلومات تقنية
المطورون
الإصدار الأول
1975; منذ 44 سنوات (1975
تسلسل
مأخوذ عن

بي سي أو bc ، بالنسبة للآلة الحاسبة الأساسية (التي يشار إليها غالبًا باسم الحاسبة البدلاء ) ، هي " لغة حاسبة تعسفية الدقة " مع بناء جملة مماثل للغة البرمجة سي. عادةً ما يتم استخدام bc كلغة برمجة نصية رياضية أو كقضية رياضية تفاعلية.

نظرة عامة[عدل]

استخدام تفاعلي نموذجي هو كتابة الأمر bc في موجه أوامر يونكس وإدخال تعبير رياضي ، مثل (1 + 3) * 2 ، عندها 8 سيتم الإخراج. على الرغم من أن bc يمكن أن تعمل بدقة تعسفية ، إلا أنها في الواقع تخلت عن صفر أرقام بعد العلامة العشرية ، وبالتالي فإن التعبير 2/3 غلة 0 . هذا يمكن أن مفاجأة المستخدمين قبل الميلاد الجديدة غير مدركين لهذه الحقيقة. -l خيار bc يحدد المقياس الافتراضي (الأرقام بعد العلامة العشرية) إلى 20 ويضيف العديد من الوظائف الرياضية الإضافية إلى اللغة.

التاريخ[عدل]

ظهرت نسخة bc لأول مرة في الإصدار 6 يونكس في عام 1975 وكتبها روبرت موريس ولوريندا شيري من مختبرات بيل. وسبق bc العاصمة ، آلة حاسبة تعسفية الدقة في وقت سابق كتبه نفس المؤلفين. يمكن أن تقوم dc بإجراء حسابات الدقة التعسفية ، ولكن بناء جملة الرموز البولندية (RPN) العكسية غير مريح للمستخدمين ، وبالتالي تمت كتابة bc كواجهة أمامية إلى dc. وكان قبل الميلاد بسيط جدا مترجم (واحد ياك الملف المصدر مع بضع مئات من خطوط)، التي حولت، C تشبه، في بناء الجملة قبل الميلاد الجديد في العاصمة ل تدوين لواحق والأنابيب النتائج من خلال العاصمة.

المكتبة القياسية bc [1]

bc وظيفة وصف
s(x) جيب يأخذ x ، زاوية بالراديان
c(x) جيب التمام يأخذ x ، زاوية بالراديان
a(x) قوس الظل إرجاع راديان
l(x) اللوغاريتم الطبيعي
e(x) وظيفة الأس
j(n,x) وظيفة بسل إرجاع ترتيب-كانليتي ن وظيفة بسل من س.


أنظر أيضا[عدل]


مراجع[عدل]

  1. ^ Nelson، Philip A. (20 March 2001). "bc Command Manual". مؤسسة البرمجيات الحرة. مؤرشف من الأصل في 4 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 20 أبريل 2017. 
Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال، بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.