المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

بیشوجو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مايو 2018)
أسلوب-الموي يوضح شخصية البيشوجو بالجمع ما بين عناصر التصميم من ماهورو أندو من ماهوروماتك وهاروهي سوزوميا من كآبة هاروهي سوزوميا

Bishōjo (美少女؟، literally "beautiful girl", also spelled bishoujo) (美少女؟، literally "beautiful girl", also spelled bishoujo) مصطلح ياباني يعني الفتاة الشابة الجميلة, عادة ما تكون أقل من الشباب في سن البلوغ. لم يتم سرد كلمة بیشوجو في أبرز قاموس ياباني (كوجيئين). البديل كلمة ، biyōjo (美幼女؟) (美幼女؟) التي تشير إلى الفتاة الجميلة قبل سن المراهقة.

في المانجا والأنمي[عدل]

تظهر شخصيات البیشوجو تقريباً في جميع أنواع الأنمي و المانجا، وخاصة في محاكاة المواعدة والروايات المرئية (المعروف أيضا باسم ألعاب البیشوجو) والأنمي والمانجا من نوع الحريم. في بعض الأحيان يتم الخلط لفظياً مع شوجو، ولكن البيشوجو تشير إلى جنس وصفات الشخصيات في حين أن "شوجو" يشير إلى الجمهور. على الرغم من أن البيشوجو ليس نوع ولكنه عبارة عن تصميم الشخصية، السلاسل التي في الغالب تحتوي على مثل هذه الشخصيات تحتويكون ذات انواع، مثل الحريم أو الروايات المرئية، في بعض الأحيان تسمى البيشوجو بشكل غير رسمي كسلسلة. واحد من أهم توجهات هذه السلسلة عادةً هو فن جاذبية الشخصيات النسائية، أحياناً ينظر بشكل سلبي إلى هذا المصطلح، وهو النوع الذي يعتمد فقط على تسويق شخصيات لطيفة بدلاً من المحتوى أو الحبكة.

المسابقات[عدل]

تم بدأ مسابقة ملكة جمال التليفزيون، مسابقة بيشوجو اليابان، منذ عام 1985. وأصبحت المغنية آيا أويتو مشهورة لأول مرة من خلال هذه المسابقة، في سن الثانية عشرة. كما فازت العارضة والممثلة ريوكو يونكورا بمنافسة البيشوجو لعام 1992.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

Wikipe-tan face.svg
هذه بذرة مقالة عن الأنمي أو المانغا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.