بوابة:أنمي ومانغا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ب:مانغا)
الأنمي (アニメ؟) وتُنطق أنيميهْ، اسم يطلق على الرسوم المتحركة التي تُنتج في اليابان، تتصف بعدة صفات مميِّزة مثل حجم العيون الكبير نسبيًا وتعابير الوجه وغيرها.

المانغا (漫画؟) وتُنطق مانگا، اسم يطلق على القصص المصورة اليابانية، تكون هذه الرسوم بالأبيض والأسود عادة وقد تكون ملونة في حالات استثنائية. رسام المانغا يدعى مانغاكا (Mangaka مانگاكا)، عادة ما يستند الأنمي على المانغا.

الأنمي والمانغا لهما تصانيف كثيرة منها للصغير والمراهق والكبير، فهنالك بعض الأنميات تتكلم عن الأدب ومن الأمور التي ربما لا تناسب الأطفال أو المراهقين. وكما هنالك الكثير جداً من أنواع الأنمي منه الرياضي والكوميدي والشوجو والمدرسي وغيرها.



في الموسوعة العربية، يوجد 4٬090 مقال مرتبط بهذه البوابة.


أنمي ومانغا مختارة

   👈 دروب ريمي مسلسل أنمي ياباني مكون من 26 حلقة من إنتاج شركة نيبون أنيميشن. هذا ثاني إنتاج لهذه القصة، الإنتاج الأول كان اسمه ريمي وفيه يكون ريمي صبيا أما هذا المسلسل فهو الأحدث وفيه ريمي تكون فتاة.ريمي فتاة من عائلة نبيلة فقدتها والدتها وهي طفلة رضيعة وربتها امرأة فقيرة على أنها ابنتها، ثم تكبر ريمي وتعرف الحقيقة، ويحاول زوج أمها أن يبيعها لحاجته للنقود، فتهرب ريمي مع فيتالِس الذي يعمل مع حيواناته الأليفة كفرقة غنائية جوالة وتنضم إليهم كعضوة في الفرقة، وفي نفس الوقت تبحث عن أمها الحقيقية. وبالفعل تلتقي ريمي بأمها لكن دون أن تعلم أن هذه المرأة هي أمها الحقيقية، وبعد أن تبتعد عنها في تجوالها تعلم ذلك وتعود للبحث ثانية، كما أن أمها أيضا تعلم بالحقيقة وهي بعيدة عنها، ثم يكون اللقاء.

شخصيات أنمي ومانغا

   👈

أوروتشيمارو شخص شرير ويسعى إلى الخلود الأبدي من خلال التقنيات المحظورة التي قام بتطويرها، اكتشفه ساروتوبي الشهاب الثالث وأستاذه وهو يقوم بتطوير تقنياته لكنه هرب فقد كان تلميذا للشهاب الثالث وكان ساروتوبي يشعر بحقده وشره منذ صغره وكان فريقه يضم أيضاً (جيرايا - تسونادي - أوروتشيمارو) وهم الثلاثة يدعون بالنينجا الأسطوريين، أوروتشيمارو يظهر بشعر طويل منسدل ويستطيع إخراج لسانه لمسافات طويلة كما أنه يستدعي الأفاعي وصوته أشبه بفحيح الأفعى، أوروتشيمارو هو الذي بنى قرية الصوت المخفية، ظهر لأول مرة في مسلسل ناروتو في الاختبار الثاني لاختيار الترقية للتشونين عندها كان متخفياً في شكل شخص آخر كانت إنكو تلميذته سابقاً قد رمت السكين على طرف خد ناروتو وأصابت طرف شعر أوروتشيمارو وكانت تقف خلف ناروتو وسكينها على رقبته فتفاجئت بلسان الشخص الذي يستخدم أوروتشيمارو جسده ممتداً لعنقها وهو يقول أردت إعادة سكينك إليك، وقال أيضا ...

مانغاكا مختار

   👈 أكيرا تورياما (باليابانية: 鳥山明، بالإنجليزية: Akira Toriyama) رسام مانغا ياباني (مانغاكا) شهير، من مواليد 5 أبريل 1955 في (اليابان مدينة كيوسو الموجودة في محافظة آيتشي) من أشهر أعماله مانغا دراغون بول. كما كانت لأعماله الفنية الأثر الكبير في بعض المشاريع العالمية، مثل أنمي آسترو بوي.

هل تعلم

   👈 مؤدي صوت غوكو للنسخة الإنجليزية أغمي عليه عندما كان يُؤدي تحول غوكو لسوبر سايان 4 في جزء دراغون بول جي تي.

صورة مختارة

   👈


غلاف مانغا ون بانش مان

تصنيفات

أنمي(35 ت، 40 ص)
أفلام أنمي(19 ت، 65 ص)
رسامو أنمي(4 ت، 87 ص)
شركات أنمي(25 ت، 44 ص)
صناعة الأنمي(13 ت، 9 ص)
قوائم أنمي(3 ت، 3 ص)
مسلسلات أنمي(42 ت، 176 ص)
مفكرة الموت(1 ت، 6 ص)
ون بيس(9 ت، 14 ص)
مانغا(33 ت، 15 ص)
بذرة مانغا(2 ت، 80 ص)
جوائز مانغا(3 ت، 5 ص)
دوجينشي(1 ت، 2 ص)
رسامو مانغا(50 ت، 242 ص)
سلسلات مانغا(11 ت، 1244 ص)
صناعة المانغا(9 ت، 2 ص)
قوائم مانغا(2 ت، 5 ص)

قوالب

بوابات شقيقة

بوابة:سينما
بوابة:سينما
بوابة:اليابان
بوابة:اليابان
بوابة:تلفاز
بوابة:تلفاز
بوابة:فنون تصويرية
بوابة:فنون تصويرية
بوابة:المحقق كونان
بوابة:المحقق كونان
سينما اليابان تلفاز فنون تصويرية المحقق كونان

مشاريع شقيقة

المزيد عن أنمي ومانغا في المشاريع الشقيقة:
ويكي كتب  كومنز ويكي أخبار  ويكي اقتباس  ويكي مصدر  ويكي جامعة  ويكي رحلات  ويكاموس  ويكي بيانات 
كتب وسائط متعددة أخبار اقتباسات نصوص مصادر تعليمية وجهات سفر تعاريف ومعاني قواعد بيانات