تأملات في دنيا الله (كتاب)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من تأملات في دنيا الله)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تأملات في دنيا الله
المؤلف الدكتور مصطفى محمود
اللغة العربية
البلد  مصر
الناشر أخبار اليوم
تاريخ الإصدار 2002
عدد الصفحات 159

كتاب تأملات في دنيا الله هو كتاب من تأليف الدكتور مصطفى محمود يتحدث فيه عن فزورة الجمال وسر الحب، كما يقرأ أسرار الأرض والمريخ وحركات النجوم والكواكب الأخرى، وأسرار تحول البشر من أقصى العاطفة إلى أقصى المادية وبالعكس كالأرض في دورانها.[1]

مقتطفات من الكتاب[عدل]

  • " الله في الماضي كان يوقظ خلقه بالرسل والأنبياء.... واليوم هو يوقظهم بالكوارث والزلازل والأعاصير والسيول... فاذا لم تجد معهم تلك النذر شيئا ألقى بهم الى المجازر والحروب يأكل بعضهم بعضا ويفني بعضهم البعض"[2]
  • " ولأن الفن سلاح قاتل، فلا يصح أن يكون حرا حرية مطلقة وحرية الفنان وحرية الفن دعاوي غير صحيحة، فالفنان حر مسئول محاسب، وكحامل اي سلاح يمكن أن تسحب منه رخصة استعماله اذا اساء هذا الاستعمال. واذا كان الفنان يطالبنا بأن نحميه، فالجمهور القارئ والمشاهد لهم هم الاخرون حق الحماية من الاسفاف الذي يعرض عليه"
  • “الإنسان داخله نهر من الأفكار والمشاعر، متجدد، متدفق بغير حدود، نهر من الأسرار ..غير مكشوف لأحد سواه هو..ولاشيء يبدو من هذا النهر من خارجه ..”

انظر أيضاً[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "تأملات في دنيا الله". www.goodreads.com. اطلع عليه بتاريخ 10 يونيو 2018. 
  2. ^ نور، مكتبة. "تحميل كتاب تأملات فى دنيا الله الكاتب د.مصطفى محمود pdf". www.noor-book.com. اطلع عليه بتاريخ 10 يونيو 2018.