تاريخ صربيا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

جمهورية صربيا في البلقان الوسطى، تحدها من الشمال المجر إلى الشرق من رومانيا وبلغاريا إلى الجنوب من جمهورية مقدونيا وجمهورية كوسوفو، وإلى الغرب من كرواتيا والبوسنة والجبل الأسود.[1][2][3] مجال 88،361 كم مربع صربيا ويبلغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة نصفهم تقريبا يعيش في العاصمة بلغراد وضواحيها، بلد غير ساحلي صربيا ليس لديها منفذ المياه بعد فصل من جمهورية الجبل الأسود في عام 2006، الديانة الرسمية في صربيا هي المسيحية الأرثوذكسية وكانت مدعومة من قبل معظم السكان من الأقلية مسلم في صربيا اليوم الوطني هو 15 فبراير ويتميز إقليم في صربيا من الحكم الذاتي فويفودينا في الشمال.

العملة الرسمية هي الدينار الصربي الناتج المحلي الإجمالي للصربيا صربيا هو 80 مليار دولار أمريكي والحديد والصلب وتصدرت قائمة الصادرات من الخارج صربيا

مراجع[عدل]

  1. ^ "Southern Pannonia during the age of the Great Migrations - Hrčak – Scrinia Slavonica, Vol.2 No.1 Listopad". srce.hr. 2002. مؤرشف من الأصل في 11 ديسمبر 2018. 
  2. ^ "Blic Online - Najseverniji grad Aleksandrovog carstva". Blic Online. مؤرشف من الأصل في 21 أغسطس 2009. 
  3. ^ VisitSerbia.org – Culture tourism in Serbia, "Serbia, the land where 17 Roman Emperors were born..."نسخة محفوظة 27 March 2010 على موقع واي باك مشين.
History template.gif
هذه بذرة مقالة عن التاريخ بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.