المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تاشع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2010)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس_2010)

بلدة تاشع هي إحدى بلدات لبنان تقع في محافظة عكار, وهي ضمن منطقة الجومة ترتفع عن سطح البحر من 1300 متر (داخل احياء القرية)إلى 1460 في مرتفعاتها تبعد عن حلبا 30 كم وطرابلس 60 كم وبيروت 130 كم. تبلغ مساحة البلدة 4 كيلومتر مربع.و يعود معنى كلمة تاشع الي الرقم تسعة في اللغة العبرية. تشتهر تاشع في زراعة التفاح والإجاص والجوز, عدد اهاليها يقارب ال2500 إلا أن سكانها قد لا يتعدى الأصابع اليد الواحدة في الشتاء وفي الصيف قد يتجاوز المائة. يعتبر موقع تاشع على رأس السلسلة الغربية لجبل لبنان (جبل المكمل) من أفضل المواقع السياحية البيئية والطبيعية. تشتهر تاشع بغاباتها وأهمها غابة الشوح والتي تعتبر أكبر غابة لاشجار الشوح في لبنان.ولديها ثروة حرجية نادرة من السنديان واللزاب والغار والقطلب وهي محط رحال للكثير من الطيور المهاجرة.و في القرية هناك حيوانات برية كالذئاب والثعالب والخنازير البرية والجردية. ويمكن ممارسة شتى الرياضات في البلدة كالمشي والهرولة والتزلج وتسلّق الجبال واكتشاف المغاور.

City Front.png
هذه بذرة مقالة عن مدينة أو بلدة أو قرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.