تايمز إسرائيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تايمز إسرائيل
The Times of Israel عدل القيمة على Wikidata
TOI logo.svg
Times of Israel office, Jerusalem.JPG
معلومات عامة
موقع الويب
ar.timesofisrael.com (العربية) عدل القيمة على Wikidata
نوع الموقع
التأسيس
الجوانب التقنية
اللغة
ترتيب أليكسا
المنظومة الاقتصادية
التأسيس
المقر الرئيسي
أهم الشخصيات
المؤسسون

تايمز إسرائيل أو تايمز أوف إسرائيل (بالإنجليزية: The Times of Isreal)‏ هي مجلة إسرائيلية على الإنترنت أطلقت سنة 2012. متوفرة باللغات الإنجليزية، الفرنسية، العربية والصينية.

تقوم الجريدة بنشر مجموعة من المقالات والتحليلات المتعلقة بالأحداث الجارية في إسرائيل، الشرق الأوسط ووضعية اليهود حول العالم.

التاريخ[عدل]

مكاتب تايمز إسرائيل في القدس.

تم نشر المجلة بتايخ فبراير 2012 من قبل الصحفي ديفيد هوروفيتز وهو رئيس تحرير سابق في جيروزاليم بوست. هذا وتجدر الإشارة إلى أن الموقع تلقى بسرعة الدعم المالي من سيث كلارمان رجل الأعمال الذي ينشط في بوسطن ويعمل على تطوير برامج تدريبية لمكافحة معاداة السامية ضمن مشروع يحمل اسم «مشروع إسرائيل»، حيث يقوم مجموعة من الشخصيات ذوي النفوذ التابعة لإسرائيل بجمع وتقديم المعلومات حول إسرائيل إلى الصحفيين ويعارضون في نفس الوقت الاستعمار.[2]

انضم مجموعة من صحفيي صحيفة "هآرتس" إلى المشروع وعلى رأسهم جوشوا دافيدوفيتش، المدير السابق للنسخة الإنجليزية ورئيس التحرير في أفي إيساشاروف (بالإنجليزية: Avi Isaacharoff)‏ والذي كان يعمل على تحليل قضايا الشرق الأوسط.

في الرابع من فبراير سنة 2014 أطلقت المجلة طبعة باللغة العربية[3] ثم في 25 فبراير من نفس السنة تم إصدار نسخة أخرى لكن هذه المرة باللغة الفرنسية وذلك تحت إشراف ستيفاني بيتان[4] أما النسخة الصينية فقد تم إصدارها يوم 28 مايو 2014 تحت إشراف جينغ جينغ لي رئيس تحرير سابق في جريدة بكين الصين الاقتصادية.[5]

الخلافات[عدل]

في الأول من آب/أغسطس عام 2014، وخلال فترة الحرب على غزة، قام يوشانان غوردون وهو مدون في تايمز إسرائيل بنشر مقالة تحت عنوان «عندما تصير الإبادة الجماعية جائزة» حيث عبر وبرر في مقاله عن حق ومبدأ قتل جميع الفلسطينيين.[6][7] هذا وقد تعرضت هذه المقالة للإدانة الشديدة وتم حذفها من طرف باقي محرري الجريدة معتبرين أن ما قام به غوردون هو أمر غير مقبول تماما ومخالف للسياسات كما أنه انتهاك لشروط الاستخدام مما دفعهم لعزل المدون وإقالته من التحرير في الجريدة.[8][9][10]

راجع أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "أليكسا إنترنت" (باللغة الإنجليزية)، مؤرشف من الأصل في 8 سبتمبر 2020، اطلع عليه بتاريخ 18 يناير 2021. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |access-date= و|archive-date= (مساعدة)
  2. ^ Josh Nathan-Kazis, Jewish Daily Forward: "The Softspoken Man Behind Times of Israel - Famed Investor Seth Klarman Says Site Won't Pull Punches, 29 février 2012. نسخة محفوظة 24 ديسمبر 2014 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "Translating Israel, from English to Arabic" (باللغة الإنجليزية)، 4 février 2014، مؤرشف من الأصل في 27 نوفمبر 2018، اطلع عليه بتاريخ 25 نوفمبر 2020. {{استشهاد بدورية محكمة}}: Cite journal requires |journal= (مساعدة)، تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة)
  4. ^ "Bonjour and welcome to The Times of Israel in French" (باللغة الإنجليزية)، 25 février 2014، مؤرشف من الأصل في 21 مايو 2019، اطلع عليه بتاريخ 25 نوفمبر 2020. {{استشهاد بدورية محكمة}}: Cite journal requires |journal= (مساعدة)، تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة)
  5. ^ Jewish Telegraphic Agency: Times of Israel Chinese debuts 28 mai 2014 نسخة محفوظة 06 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ Yochanan Gordon, Times of Israël نسخة محفوظة 24 يوليو 2014 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ Document, Awesomescreenshot نسخة محفوظة 30 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ "'When Genocide Is Permissible' Article Taken Down By The Times Of Israel: Yochanan Gordon's Post Sparks Outrage"، International Business Times، 1 août 2014، مؤرشف من الأصل في 22 نوفمبر 2019، اطلع عليه بتاريخ 25 نوفمبر 2020. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة)
  9. ^ Times of Israel removes an unacceptable blog post, 1 août 2014 نسخة محفوظة 15 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  10. ^ Blog post advocating 'Gaza genocide' removed from Times of Israel website, Haaretz, 2 août 2014 نسخة محفوظة 16 أبريل 2015 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]