هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

تجربة النوم الروسية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

تجربة النوم الروسية هي عبارة عن قصة رعب قصيرة مصدرها الإنترنت وهي أسطورة حضرية - زائفة - كتبها مؤلف مجهول. منذ ذلك الحين، ألهمت القصة القصيرة (مجهولة الهوية) الفنانين في وسائل الإعلام وأدت إلى نشر الأفلام والروايات المرعبة. تحكي تجربة النوم الروسية عن خمسة أشخاص تم إجراء اختبار عليهم وتعريضهم لمنبِّه تجريبي مُثبط للنوم في تجربة علمية تعود إلى الحقبة السوفيتية. [1]

ملخص[عدل]

وقعت القصة في منشأة اختبار في الاتحاد السوفيتي في الأربعينيات من القرن الماضي خلال حقبة الحرب العالمية الثانية. في تجربة علمية معتمدة من الجيش، حيث وضع خمسة سجناء سياسيين في غرفة غاز مغلقة، وتم إعطائهم المنشطات المحمولة جوًا بشكل مستمر، بقصد إبقاء الأشخاص الخمسة مستيقظين لمدة 30 يومًا. وكذلك وعدوا السجناء بالحرية إذا أكملوا هذه التجربة.

يشير كاتب الواقعة إلى أن السجناء لم يعانوا من أي سوء خلال الأيام الأولى من التجربة، إلا أن الوضع أصبح سيئًا فيما بعد، عندما بدأ الجميع يفقد صوابه يومًا بعد الآخر، فقام أحدهم بالصراخ حتى تقطعت أحباله الصوتية، ورفض الآخرون قيام المسؤولين بإخراج الغاز من الغرفة، حيث تبين أنهم اعتادوا ذلك الغاز الذي يمنعهم من النوم، فيما بدأت أشكالهم في التحول لما يشبه الهياكل العظمية، وخرجت بعض أجزاء الجسد من أماكنها، حتى فارقوا الحياة بطريقة مأساوية كئيبة بعد مرور 15 يومًا فقط.

الاقتباسات[عدل]

أدت تجربة النوم الروسية إلى العديد من التعديلات على مر السنين. نُشرت رواية مستوحاة من القصة القصيرة الأصلية في عام 2015 لكنها أصبحت الآن غير مطبوعة. [2]

في أوائل عام 2018، بدأ إنتاج فيلم سينمائي مثير يعتمد على القصة القصيرة، من إخراج جون فاريلي، ومن المقرر أن يصدر في عام 2019. [3]

تم إنشاء العديد من التعديلات الأخرى، بما في ذلك فيلم يستند إلى القصة القصيرة، مع بطولة كريس قطان وإخراج باري أندرسون. [4]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "The Russian Sleep Experiment" | IReadCreepyPastas الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة); |access-date= بحاجة لـ |url= (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link)
  2. ^ Rigney, Todd (1 Sep 2015). "Russian Sleep Experiment Creepypasta Becomes a Creepy Novella". Dread Central. مؤرشف من الأصل في 25 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 29 يوليو 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ l Love Limerick, John Farrelly Set to Release Debut Feature Film, ‘The Sleep Experiment’ February 22, 2019 نسخة محفوظة 15 ديسمبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Sprague, Mike (December 14, 2018). "Creepypasta's Russian Sleep Experiment Is Becoming a Horror Movie". Movie Web. مؤرشف من الأصل في 6 يوليو 2019. اطلع عليه بتاريخ 31 ديسمبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

قراءة متعمقة[عدل]

  • The Russian Sleep Experiment. Timothy Smith. 2015.
  • The Russian Sleep Experiment. Framed Pictures. 18 March 2017.