المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تجمع الامل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2018)

تجمع الامل:

تنظيم عراقي سياسي وطني نوعي، أسسه في سنة 2010 السياسي البارز السيد عمار الحكيم، وهو من يتولى قيادته، ويتولى السيد بليغ أبو گلل منصب مسؤول القيادة المركزية فيه، وقد أعيدت هيكلة الامل من جديد سنة 2016، بهدف تصحيح بعض الاخطاء، ووضع المعايير السليمة..

يمثل الشباب فيه الركيزة الاساس، ويمثل الفكر القيادي المتجدد، يعمل ضمن الشرعية والقوانين النافذة، يستمد قوته من تأثيره في قاعدته الجماهيرية يهدف إلى بناء المواطن، وقيادة العراق بطاقات شبابية كفوءة، كما انه ينظر للفرسان المنتظمين فيه على اساس وطنيتهم فقط، مما جعله المشروع الوطني الابرز في الساحة السياسية.

مبادئه:

: يؤمن الامل ببناء الدولة المدنية الخادمة، التي توفر الرفاهية والعدالة الاجتماعية لجميع شرائح المجتمع، وترسيخ مبدأ التداول السلمي للسلطة، وتدعيم التعايش بين أبناء الوطن الواحد على اساس العدالة في الحقوق والواجبات، والانفتاح على جميع مكونات الشعب، واشراك المرأة القيادية كعنصر اساس في العمل السياسي، ولكل عراقي الحق في أن ينتمي للامل في حال توفر الشروط النوعية فيه، يعد التمويل الذاتي مصدراً أساس لموارده المالية، ويؤمن الامل بالزعامة الروحية للسيد عمار الحكيم ويعتبر نهجه مساراً عاماً لأهداف الامل ومتبنياته.

أهدافه:

يهدف الأمل إلى قيادة العراق بالطاقات الشابة الكفوءة، وبناء قيادات شبابية مقتدرة، ويهدف لبناء دولة المؤسسات من خلال مبدأ الفصل بين السلطات والتداول السلمي للسلطة، وترسيخ مبدأ المواطنة، والدفاع عن وحدة العراق، وتعزيز دور منظمات المجتمع المدني، ولا يقبل الامل بأي تمييز مطلقاً في أي جانب من جوانب الحياة، ويهدف لتمكين المرأة لاخذ دورها القيادي.

مصادر[عدل]

  • النظام الداخلي لتجمع الامل

قناة السومرية كتاب رسالة الامل للسيد عمار الحكيم

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.