تجميد الطعام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

تقنية التبريد السريع قبل اختراع التبريد، كانت مشكلة حفظ الأطعمة تؤرق الناس.[1][2][3] فحفظ الأطعمة لفصل الشتاء كان يعتمد على التمليح أكثر من التبريد نظراً لعدم وجود إمكانيات لذلك. ولكن أحد مواطني نيويورك عمل على تبريد الأطعمة بالثلج وهو كلارينس بيردساي، وكان يعمل مكتبياً. وفي الثلاثينات من القرن العشرين انتقل إلى لابرادور ولاحظ أن الأسماك التي كانت تصاد هناك شتاء تثلج فوراً فتحتفظ بطعمها لفترات أطول. فعرض تقنيته الجديدة "التثليج السريع" في واشنطن بواسطة لوح من الثلج ومروحة ودلو ماء مالح وصنع نقيعاً من كلوريد الكالسيوم. وتقوم الفكرة على ان التبلور السريع يعطي بلورات صغيرة، بينما التبلور البطيء يولد بلورات كبيرة. فلا تؤثر البلورات الصغيرة على أنسجة الأطعمة مما يبقي الطعام أقرب إلى طبيعته الأصلية.

مراجع[عدل]

  1. ^ Advances in food refrigeration. Leatherhead Food Research Association Publishing. p.318. (Cryogenic refrigeration) نسخة محفوظة 23 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Frozen Foods". Massachusetts Institute of Technology. 
  3. ^ Stock، Sue (18 April 2010). "Web viewers warm up to frozen food show". News & Observer. تمت أرشفته من الأصل في 22 August 2012. اطلع عليه بتاريخ 10 يوليو 2011. 
Emoji u1f373.svg
هذه بذرة مقالة عن الطبخ وإعداد الأطعمة والمشروبات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.