هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تحت الماء (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (مايو 2020)
تحت الماء
(بالإنجليزية: Underwater)‏الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
Underwater-logo.png
الشعار
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
9 يناير 2020 (ألمانيا و المجر)[3]
10 يناير 2020 (تركيا و الولايات المتحدة)
7 فبراير 2020 (المملكة المتحدة)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
اللغة الأصلية
الإنجليزية
البلد
موقع التصوير
الطاقم
المخرج
الكاتب
البطولة

كريستين ستيوارت،

فينسنت كاسيل
الموسيقى
صناعة سينمائية
الشركات المنتجة
المنتجون
التوزيع
الميزانية
$50–80 million[1][2]

تحت الماء هو فيلم رعب خيال علمي أمريكي صدر عام 2020 [4] من إخراج ويليام يوبانك وكتابة بريان دوفيلد وآدم كوزاد . الفيلم من إنتاج شركة تشيرنين انتيرتينمنت والنجوم كريستين ستيوارت ، وفنسنت كاسيل [5]

تم إصدار فيلم في الولايات المتحدة في 10 يناير 2020 ، بواسطة 20th Century Fox . حصل الفيلم على آراء متباينة من النقاد وحقق 40 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج تتراوح بين 50 و 80 مليون دولار.

قصة[عدل]

تعرضت كيبلر 822 ، وهي منشأة بحث وحفر تديرها شركة تيان للصناعات في أسفل خندق ماريانا ، لزلزال قوي. بما أن جزء من المنشأة دمرها الزلزال ، تشق المهندسة الميكانيكية نورا برايس وزملاؤها رودريغو وبول طريقهم إلى خليج جراب الهروب. ومع ذلك ، اكتشف الثلاثة أنه تم بالفعل إطلاق جميع حجرات الهروب ، وكان الكابتن لوسيان هو الشخص الوحيد في المنطقة عند وصول الثلاثة. يصلون معًا إلى قاعدة التحكم ويجدان عالمة الأحياء إميلي هافيرشام والمهندس ليام سميث ، الذين فشلوا في محاولاتهم للاتصال بالسطح. يقترح لوسيان استخدام بدلات مضغوطة للمشي لمسافة ميل واحد عبر قاع المحيط إلى روبوك 641 على أمل الوصول إلى من هناك. أثناء نزولهم في مصعد الشحن ، تنفجر خوذة رودريغو المعيبة تحت ضغط الماء. يرى الطاقم الناجي منارة استغاثة من أحد حجرات الهروب أدناه ، ويذهب سميث وبول للتحقيق. عند وصولهم إلى الموقع ، وجدوا جثة في الأنقاض. مخلوق يخرج من ظهر الجثة ويهاجمها. يقتل سميث المخلوق ويأخذه إلى الداخل. يفحص هافيرشام المخلوق ويدرك أنه ينتمي إلى أنواع غير مكتشفة سابقًا.

طاقم الفيلم[عدل]

  • كريستين ستيوارت في دور نورا برايس ، المهندسة الميكانيكية في كيبلر ، التي تقود المجموعة للهروب من المحطة.
  • فنسنت كاسيل مثل دبليو لوسيان ، قائد كبلر والعامل السابق لشيبارد ، الذي كان على دراية بتأثير المحطة على المحيط ، وفقد ابنة بسبب أسباب غير معروفة.
  • تي جيه ميللر مثل بول أبيل ، مهرج المجموعة ، الذي يحمل أرنبًا يدعى ليل بول معه.
  • جيسيكا هينويك مثلت إميلي هافيرشام ، عالمة الأحياء ، التي على علاقة مع سميث.
  • جون غالاغر جونيور مثل ليام سميث ، مهندس كيبلر ، الذي يواعد هافيرشام.
  • مامودو أثي مثل رودريغو ناجيندا ، زميل مساعد يعمل في نوبة نهارية في كيبلر.
  • جنير رايت مثل لي ميلر ، وهو عضو طاقم غير معروف وهو أول من يتعرض للهجوم من قبل المخلوقات ، والذي يسمع الناجون الستة انتقاله.

المراجع[عدل]

  1. ^ D'Alessandro, Anthony (January 10, 2020). "'1917' Strong With $36M+, But 'Like A Boss' & 'Just Mercy' Fighting Over 4th With $10M; Why Kristen Stewart's 'Underwater' Went Kerplunk With $7M". ددلاين هوليوود. مؤرشف من الأصل في 13 يونيو 2020. اطلع عليه بتاريخ 10 يناير 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Rubin, Rebecca (January 7, 2020). "Will '1917' Get Box Office Boost After Golden Globes Wins?". Variety. مؤرشف من الأصل في 13 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ January 8, 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ http://nmhh.hu/dokumentum/198182/terjesztett_filmalkotasok_art_filmek_nyilvantartasa.xlsx
  4. ^ Newby, Richard (13 January 2020). "'Underwater' and the Legacy of Aquatic Horror". The Hollywood Reporter. مؤرشف من الأصل في 13 يناير 2020. اطلع عليه بتاريخ 16 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ McNary, Dave (February 22, 2017). "Kristen Stewart in Talks to Star in Adventure-Thriller 'Underwater'". Variety. مؤرشف من الأصل في 16 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 يوليو 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]