المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تخصصات طبية تطبيقية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2018)

كلية العلوم الطبية التطبيقية مع بداية القرن الواحد والعشرين والتطور الهائل الذي لحق بمعظم المجالات.ومنها المجالات الطبية التي نالت اهتماما كبير بين العلماء والمفكرين، والجهات المعنيه كما أدت الحاجة إلى وجود انماط مختلفه، في طرق العلاج والوقاية من التغيرات التي طرأت على المجتمعات. فلم يعد بالإمكان الاعتماد على الطرق التقليدية في العلاج، والمتابعة فكان لابد من وجود حلول لهذا التغير الكبير فتبلورت فكره لإيجاد تخصصات مختلفه عن التخصصات الطبية التقليدية. وبالفعل تم إنشاؤها بهدف الوفاء بحاجيات المجتمع من الكوادر الصحية المؤهلة في شتى المجالات العلاجية والوقائية والتأهيلية لتواكب في تأهيلها مستوى الخدمات الصحية المتطورة وترتقى إلى مستوى التقدم العلمي والتقني المطلوب في المجالات الطبيه عامة.

                                👈 نبذة تعريفية 👉

هى كلية طبية متخصصه في مجالات الطب التطبيقى الذى يتم فيه تطبيق التكنولوجيا الحديثه في مجالات الطب المختلفه. الكلية موجوده في جامعتين حكومية جامعة بنى سويف وجامعة المنوفية ودول لسه مفتوحين حديثا وقد كان تنسيقهم العام الماضى 97% لعلمى علوم و 93% لعلمى رياضه ودا ليه تخصص اجهزه طبية. وايضا موجوده في ثلاث جامعات خاصه من 19 سنة وهى جامعة 6 أكتوبر و جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة فاروس. وكانت أول جامعة في العالم تنشئ كلية العلوم الطبية هي جامعة هارفرد الجامعة الاولى عالميا وهى موجوده ف جميع الدول العربية والاجنبية ذات وضع خاص وشأن خاص وتتربع على قمة الكليات الطبية عالميا بطبيعتها الدراسيه و مستقبلها المهنى في ممارسه الطب الحديث باستخدام التكنولوجيا فلذلك فرص العمل متاحة بكثره و هناك طلب كبير على خريج الكلية في سوق العمل

الدراسة في الكلية خمس سنوات ⬅️( اربع سنوات دراسية + سنه خامسة امتياز) 👈 الدراسه باللغه الإنجليزية السنة الاولى هى سنة دراسية يتم فيها دراسة اساسيات الطب المختلفه ومن ثم التخصص بدئا من العام الثانى


👈 المسمى الوظيفى للخريج : أخصائى في فرع التخصص

ومن الامثلة على هذه التخصصات:-

1- قسم البصريات وعلوم الرؤية.

2- قسم الأشعه والتصوير الطبى .

3- قسم المختبرات الطبيه .

4- قسم تراكيب الأسنان .

5- قسم التغذية العلاجيه .

6-قسم الإدارة الصحيه .

7-قسم الرعاية التنفسية.

8- قسم الأجهزه الطبيه .

9- قسم طب المجتمع .

Star of life.svg
هذه بذرة مقالة عن العلوم الطبية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.