المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تدريب الامتثال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2013)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

يشير مصطلح تدريب الامتثال إلي عملية تعلم الموظفين القوانين، واللوائح وسياسات الشركة التي يجري تطبيقها على مسؤولياتهم اليومية تجاه أعمالهم. تأمل الشركة التي تشترك في تدريب الامتثال بتميز في تحقيق أهداف متعددة كما يلي: (1) تجنب وكشف تجاوزات الموظفين التي من الممكن أن تؤدي إلي مسؤولية قانونية تتحملها الشركة؛ (2) خلق بيئة تتميز بالكرم في المعاملة والاحترام في مكان العمل؛ و(3) وضع أسس للحماية الجزئية أو الكلية في حال وقوع تجاوز من الموظف على الرغم من الجهود المبذولة في التدريب.

تقدم المنظمة لموظفيها تدريب الامتثال في نطاق وسع من الموضوعات، يشمل التمييز في مكان العمل والتحرش، والتعاملات مع المنافسين، والتجارة غير المشروعة، وحماية الأسرار التجارية، وإدارة محضر الجلسات، والارتشاء والرشاوى، إلخ. وعادةً يتناول قانون السلوك للمنظمة معظم هذه الموضوعات أو جميعها، وقد تقدم المنظمة للموظفين تدريب سنوي أو كل عامين على قانون السلوك عوضًا عن مطالبة الموظفين بالخضوع إلي برامج متعددة للتدريب الفردي

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.