هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

تدريب بقيادة معلم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يوليو 2013)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مايو 2015)

التدريب بقيادة المعلم،[1] هو ممارسة التدريب والمواد التعليمية بين المعلم والمتعلمين، سواء كانوا أفرادًا أو مجموعات. ويمكن أيضًا الإشارة إلى المعلمين باسم الميسرين، والذين قد يكونون على دراية وخبرة في المواد التعليمية، ولكن يمكن أيضًا الاستعانة بهم بشكل أكبر نظرًا لمهارات التيسير التي يتمتعون بها وقدرتهم على تقديم المواد للمتعلمين.

ويُعد التدريب بقيادة معلم وسيلة فعالة لتوصيل المعلومات، حيث إنها تتيح تقديم الملاحظات والأسئلة والإجابات اللحظية والمعالجة والتوصيل القابل للتغيير، بما يتوافق مع احتياجات المتعلمين في بيئة الزمن الحقيقي، ويمكن إنشاء بيئة تعلم عن طريق أسلوب المعلم.

ويمكن أن يقوم المعلمون بتقديم التدريب في شكل محاضرة أو فصل دراسي أو كورشة عمل تفاعلية أو كعرض إيضاحي، مع إتاحة الفرصة لمشاركة المتعلمين أو حتى افتراضيًا باستخدام أدوات مؤتمرات الفيديو. وقد يتمتع المعلم بمهارات تيسير وتدريس يمكن له من خلالها استخدام طرق مختلفة لإشراك المتعلمين واحتضان أساليب تعليم مختلفة.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Benchmarking Terms". iqat.org. اطلع عليه بتاريخ 20 October 2010. 
Nuvola apps bookcase.svg
هذه بذرة مقالة عن التعليم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.