يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

ترابط ذكوري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أبريل 2020)

في علم الأخلاق والعلوم الاجتماعية، الترابط الذكوري (Bromance) هو تكوين علاقات شخصية وثيقة، وأنماط من الصداقة أو التعاون بين الذكور.

في سياق العلاقات الإنسانية، يتم استخدام رابطة الذكور لوصف الصداقة بين الرجال، أو الطريقة التي يصادق بها الرجال بعضهم البعض. يستخدم التعبير في بعض الأحيان بشكل مترادف مع كلمة رفيق. أول استخدام يلاحظ على نطاق واسع لهذا المصطلح كان في الرجال في المجموعات (1969؛ 2004) من قبل عالم الأنثروبولوجيا ليونيل تايغر.

يمكن أن يتم ربط الذكور في مواقع مختلفة مثل الصالات الرياضية وغرف تبديل الملابس والملاعب أو الملاعب الرياضية وساحات المعارك والأخويات والحلاقين. يمكن أن يشمل ذلك العزف على الآلات الموسيقية، والأنشطة العسكرية، وألعاب الفيديو، والمشاريع التجارية، والمساعي الإبداعية، والرحلات ، والمهام، والأنشطة الرياضية، وصيد الأسماك، والصيد، والتخييم، والمقامرة، والشرب الاجتماعي، والسيجار التدخين، والعمل بالأدوات، أو حتى التحدث فقط.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

قراءة متعمقة[عدل]

  • Brehm, S.S., Miller, R.S., Perlman, D. & Campbell, S.M. (1992). Intimate relationships. Third edition, chapter 7: paragraph about "gender differences in same-sex friendships", pp. 212–213.
  • Fanning, Patrick & McKay, Matthew. (1993). Being a friend: Making and keeping male friends. In Being a man: A guide to the new masculinity (pp. 108–125). Oakland, California: New Harbinger Publications, Inc.
  • Garfinkel, Perry. (1992). "In a man's world: Father, son, brother, friend, and other roles men play." Berkeley, California: Ten Speed Press.
  • Miller, Stuart. (1986). "Men & friendship." Bath, England: Gateway Books.
  • Nardi, Peter. (1999). Gay Men's Friendships: Invincible Communities. U. of Chicago Press.
  • Nardi, Peter. (1992). "Men's friendships" (Research on men and masculinities series). Newbury Park, California: Sage Publications.
  • Pasick, Robert S. (1990). Friendship between men. In Meth, Richard L., Pasick, Robert S., et al., Men in therapy: The challenge of change (pp. 108–127). New York: The Guilford Press.
  • Pasick, Robert S. (1992). Staying awake: The importance of friendship. In Awakening from the deep sleep: A powerful guide for courageous men (pp. 222–244). San Francisco, California: HarperSanFrancisco (A division of HarperCollins, Publishers).
  • Wrangham, R. & Peterson, D. (1996). Demonic Males: Apes and the Origins of Human Violence. London: Bloomsbury Publishing.
  • Lionel Tiger, Men in Groups, Random House 1969; Transaction, 2004
  • Potvin, John. (2008) Material and Visual Cultures Beyond Male Bonding, 1870–1914. Hampshire England, Ashgate Publishing Limited