ترو أند فولس (أمر)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
true & false
معلومات عامة
نوع
نظام التشغيل
معلومات تقنية
الإصدار الأول
يناير 1979; منذ 41 سنوات (1979-01

في أنظمة التشغيل المشابهة لـيونكس ، تعد الأوامر true false وظيفتها الوحيدة هي العودة دائمًا مع حالة الانتهاء محددة مسبقًا. غالبًا ما يستخدم المبرمجون والبرامج النصية حالة خروج الأمر لتقييم النجاح (حالة الخروج صفر) أو الفشل (غير الصفر) في الأمر. في true و false تمثل أوامر القيمة حقيقية لنجاح الأوامر.[1]

استعمال[عدل]

تستخدم عادة الأوامر في العبارات الشرطية و تدفق السيطرة من البرامج سكربت شل . على سبيل المثال، يكرر البرنامج النصي shell التالي حلقة hello hello حتى تتم مقاطعة[2]

while true
do
  echo hello
done

يمكن استخدام الأوامر لتجاهل نجاح أو فشل سلسلة من الأوامر الأخرى، كما في المثال:

make … && false

يؤدي تعيين رمز تسجيل دخول شل يونكس المستخدم إلى false ، في / etc / passwd ، إلى حرمانه فعليًا من الوصول إلى موقع shell تفاعلي، ولكن ربما لا يزال حسابه صالحًا للخدمات الأخرى، مثل FTP . (على الرغم من أن / sbin / nologin ، إن وجد، قد يكون أكثر ملاءمة لهذا الغرض، لأنه يطبع إشعارًا قبل إنهاء الجلسة. )

أنظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Colon", The Open group base specifications, issue 7, IEEE std 1003.1-2008, مؤرشف من الأصل في 2 ديسمبر 2019 الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link)
  2. ^ Cooper, Mendel (April 2011), "Null command", Advanced Bash-scripting guide, 6.3, The Linux documentation project, مؤرشف من الأصل في 3 يونيو 2019, اطلع عليه بتاريخ 04 أغسطس 2011 الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link)
Gnome-system.png
هذه بذرة مقالة عن برمجية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.