تريسي لوردز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
تريسي لوردز
(بالإنجليزية: Traci Lordsتعديل قيمة خاصية الاسم باللغة الأصلية (P1559) في ويكي بيانات
Traci Lords 2011.jpg 

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة (بالإنجليزية: Nora Louise Kuzmaتعديل قيمة خاصية الاسم عند الولادة (P1477) في ويكي بيانات
الميلاد 7 مايو 1968 (49 سنة)[1]  تعديل قيمة خاصية تاريخ الميلاد (P569) في ويكي بيانات
ستوبنفيل  تعديل قيمة خاصية مكان الولادة (P19) في ويكي بيانات
مواطنة الولايات المتحدة الأمريكيةFlag of the United States.svg  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الطول 170 سنتيمتر  تعديل قيمة خاصية الارتفاع (P2048) في ويكي بيانات
الوزن 52 كيلوغرام  تعديل قيمة خاصية الكتلة (P2067) في ويكي بيانات
عدد الأطفال 1   تعديل قيمة خاصية عدد الأطفال (P1971) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم مسرح لي ستراسبرغ ومعهد السينما  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة ممثلة تلفزيونية،  وممثلة أفلام،  ومغنية،  وممثلة،  وممثلة إباحية،  وكاتِبة،  ومخرجة،  وعارضة،  وعارض إغراء  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحتها على IMDB  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

تريسي إليزابيث لوردز (اسم الولادة نورا لويز كوزما وولدت يوم 7 مايو 1968) هي ممثلة ومغني وموديل وكاتبة ومنتجة ومخرجة أمريكية. اشتهرت في منتصف الثمانينات بعد أن تبين أنها قد ظهرت في عدد من الأفلام الإباحية وهي قاصر. ولدت لوردز في ستوبنفيل، أوهايو، وحصلت على وظيفة موديل عارية في سن الخامسة عشرة عن طريق رخصة قيادة مزيفة. ظهرت لوردز في عدد سبتمبر 1984 من مجلة بينتهاوس، وظهرت بعدها في عشرات من أشرطة الفيديو غير القانونية بين عامي 1984 و 1986، وأصبحت إحدى أهم الممثلات الإباحية في تلك الحقبة. وفي شهر مايو عام 1986، اكتشفت السلطات انها كانت قاصرا حين مثلت في جميع أفلامها الإباحية إلا واحدا، وأمرت الموزعين بإزالة جميع المواد الخاصة بها لتجنب خطر المقاضاة بتهمة الاتجار في المواد الإباحية عن الأطفال. كلف سحب أفلامها الملايين من الدولارات وأصبحت قضيتها أكبر فضيحة أثرت على صناعة الإفلام الإباحية.

بعد رحيلها عن عالم الإباحية، التحقت لوردز بمعهد لي ستراسبرغ المسرحي حيث درست التمثيل المنهجي على أمل تصبح ممثلة في الأفلام العادية. قدمت أول دور لها على الشاشة في عام 1988 (بعد سنتين من تركها الأفلام الاباحية)، عندما قدمت دور البطولة في إصدار جديد من فيلم روجر كورمان الكلاسيكي ليس من هذه الأرض. وتبعته لوردز بدور واندا وودوارد في فيلم كوميديا المراهقين كراي بيبي للمنتج جون ووترز (1990). وتشمل أدوارها الأخرى مسلسلات مكجايفر، متزوج ولدي أطفال، حكايات من القبو، روزان، ميلروز بليس، بروفايلر، الموجة الأولى، بنات غيلمور، ويل وغريس. كما ظهرت في أفلام مثل براعة (1995)، بليد (1998)، زاك أند ميري ميك أ بورنو (2008) وآخرها الختان (2012)، الذي حازت بفضله على جائزة فانجوريا تشينسو لأفضل ممثلة مساعدة، وكذلك جائزة فرايت ميتر وجائزة سينوفوريا.

بالإضافة إلى مسيرتها السينمائية، فقد اتجهت لوردز نحو الموسيقى. بعد أن ظهرت أغنيتها "الحب لا يموت" في الموسيقى التصويرية لفيلم مقبرة الحيوانات 2 (1992)، وقعت عقدا مع راديو أكتيف ريكوردز وأصدرت بعدها ألبومها التسجيلي الأول 1000 فايرز (1995) والذي تلقى إشادة من النقاد. ورغم ضعف مبيعات الألبوم، فقد حققت الأغنية الرئيسية في الألبوم "كونترول" نجاحا تجاريا متوسطا. ووصلت للمركز الثاني على قائمة بيلبورد لأغاني الرقص وأدرج على الموسيقى التصويرية لفيلم مورتال كومبات (1995)، التي تلقى لاحقا تصنيف بلاتين مزدوج من قبل رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA). في عام 2003، نشرت لوردز سيرتها الذاتية، تريسي لوردز: تحت كل ذلك، والتي تلقت مراجعات إيجابية من النقاد ووصل للمركز 31 على قائمة نيويورك تايمز لأكثر الكتب مبيعا.

حياتها الشخصية[عدل]

تريسي عندما كانت طالبة في المدرسة الثانوية في عام 1983

في أكتوبر 2007 انجبت تريسي طفلها الأول من زوجها جوزيف غونار.[2]

الأعمال[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ SNAC Ark ID: http://snaccooperative.org/ark:/99166/w6b935r3 — باسم: Traci Lords — تاريخ الاطلاع: 9 أكتوبر 2017
  2. ^ Traci Lords welcomes a son : Celebrity Baby Blog