تزيين الكيك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تزيين أطراف الكعكة بواسطة كريمة الزبدة
كيكات على هيئة ضفادع وغطاة بعجينة الكسر، ومزينة بمواد قابلة للأكل
معجون العلكة للتزيين.
تقنيات متقدمة لتزيين الكيك.

تزيين الكيك هو أو فنون النحت بالسكر والتي تستخدم طرق التجليد أو التفريز وعناصر تزيين وزخرفة قابلة للأكل لتبدو الكيكات العادية جذابة وجميلة ومثيرة للإعجاب. كما يمكن أن يتم تشكيل الكيك في قوالب وتشكيله ونحته ليشبه أشخاص أو أماكن أو أشياء ثلاثية الأبعاد. يستخدم الكيك المزخرف والمزين في الاحتفالات الخاصة كما في أعياد الميلاد وحفلات الزفاف. كما تستخدم في المناسبات الدينية والوطنية. وتتخصص شركات معينة بهذه الصناعة وتنتج على نحو تجاري لتلبية الطلب.

التاريخ[عدل]

A cake decorated to look like a قرع with mice living in it

Cake decorating originated in 17th century Europe.[1] During the 1840s, the advent of temperature-controlled الفرنs and the production of ذرور الخبز made baking cakes much easier.[2]As temperature control technology improved, an increased emphasis on presentation and ornamentation developed.[1] Cakes began to take on decorative shapes, were adorned with additional icing formed into patterns and flowers, and food coloring was used to accent frosting or layers of cake. تظهر الإشاعات أن تزيين الكيك بدأ في مخبز فرنسي في عقد 1840، حيث أراد ذلك الخباز زيادة أسعار الكعك من خلال تزيينه. على الرغم من أنخفاض الاعتماد على الخبز في الجزء الأخير من القرن العشرين في الولايات المتحدة، إلا أن تزيين الكيك بقي جزءاً هاماً من الاحتفالات والمناسبات كالأعراس وأعياد الميلاد ولقاءات الأصدقاء.[3] كما ظهرت مؤخراً عدة برامج تلفزيونية في أنحاء العالم لتعليم تزيين الكيك ومنافسات بين المختصين والهواة ازدادت شعبية تزيين الكيك مؤخراً نظراً لسهوة الحصول على مواد التزيين والقوالب التي تسهل العملية حتى لو امتلك الشخص القليل من المهارات، كالصينة الدوارة وعجينة السكر والألوان القابلة للأكل.

صور[عدل]

طالع أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. أ ب Beckett، Lynlee (2015). "Cake Decorating: History, Overview and Techniques". Craftsy.com. Craftsy and Sympoz Inc.Terms of Use. مؤرشف من الأصل في 23 يوليو 2016. اطلع عليه بتاريخ March 30, 2015. 
  2. ^ The Food Museum Online Exhibit, Accessed 2007-05-20[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 08 ديسمبر 2011 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ History of cake[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 5 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]