تسخين بالمقاومة الكهربية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

التسخين بالمقاومة الكهربائية وهي طريقة معالجة بيئية مكثفة في موقع ما، وتستخدم العملية تدفق التيار الكهربائي المتناوب لتسخين التربة والمياه الجوفية وتتبخر الملوثات.[1] تتم عملية التسخين بتمرير التيار الكهربائي من خلال حجم التربة المستهدفة بين عناصر القطب تحت السطحية. وتؤدي مقاومة التيار الكهربائي الموجودة في التربة إلى تشكل الحرارة. مما يؤدي إلى زيادة في درجة الحرارة، حتى يتم الوصول إلى نقطة غليان الماء في العمق. وبعد الوصول إلى درجة الحرارة هذه، يؤدي المزيد من مدخلات الطاقة إلى تغير الطور وتشكيل البخار وإزالة الملوثات المتطايرة. عادة ما يكون التسخين بالمقاومة الكهربائية أكثر تكلفة عند استخدامه لمعالجة مناطق مصدر الملوثات.

التاريخ[عدل]

إنشأت عملية التسخين بالمقاومة الكهربائية على ثلاث مراحل في الأصل، لتعزيز استخلاص النفط. وتم تسجيل براءة اختراع لهذا الاختراع في عام 1976 م بواسطة Bill Pritchett لشركة ARCO. وقد انتهت صلاحية البراءة لهذا الاختراع وهو متاح الآن للاستخدام العام.

تم إنشاء التسخين على ستة مراحل وبراءة اختراع لوزارة الطاقة الأمريكية (DOE) في 1980s للاستخدام في مواقع وزارة الطاقة وكذلك التطبيقات التجارية.

مراجع[عدل]

Powerplant icon.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالكهرباء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.