المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تسلسل مشع جزيئي أحادي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2013)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2013)

التسلسل المُشِع الجزيئي الأحادي (Single molecule fluorescent sequencing) هو أحد طرق تسلسل الحمض النووي الريبوزي منقوص الأكسجين (DNA). وتتمثل القاعدة الرئيسة في تصوير جزيئات أحادية مُخلقة للألوان، كل منها يطابق قاعدة واحدة. فمن خلال العمل على المستوى الفردي للجزيء، لا تكون هناك حاجة لتناسخ الحمض النووي الريبوزي منقوص الأكسجين، مما يعمل على تجنب انحياز التناسخ. وتوفر هذه الطريقة عملية التطابق بذاتها من خلال التحقق الفوري من العديد من التسلسلات ونسخهم جميعًا في نفس الوقت.

ويُمكن تطبيق هذه القاعدة تدريجيًا مثل التنفيذ الحلزوني (Helicos) أو في نفس الوقت كما في تنفيذ التقنية الهادئة للعلوم الحيوية (Pacific Biosciences).

DNA stub.png
هذه بذرة مقالة عن علم الوراثة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.