هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تشغيل نص

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (نوفمبر 2018)

CD-نص (بالإنجليزية: CD-text)‏ هو امتداد الكتاب الأحمر القرص المضغوط المواصفات القياسية المدمجة الصوتية. فإنه يسمح لتخزين معلومات إضافية (على سبيل المثال اسم الألبوم، اسم الأغنية, اسم الفنان) على المعايير المتوافقة الصوت CD.

المواصفات CD-نص أدرج في الوسائط المتعددة الأوامر تعيين 3 R01 (MMC-3) معيار صدر في أيلول / سبتمبر عام 1996 بدعم من سوني. وأضاف أن التنقيحات الجديدة من الكتاب الأحمر. النص الفعلي يتم تخزينها في شكل متوافق مع النص التفاعلي نظام نقل (ITTS) ، المعرفة في IEC 61866 القياسية. على ITTS المعيار يطبق أيضا في النفع الشكل، وكذلك في البث الصوتي الرقمي التكنولوجيا.

التخزين[عدل]

CD-نص يتم تخزين المعلومات في subchannels R إلى W على القرص. هذه المعلومات يتم تخزينها عادة في subchannels في الصدارة في مجال القرص، حيث يوجد ما يقرب من خمسة كيلو بايت من المساحة المتوفرة. ويمكن أيضا أن تكون مخزنة في البرنامج الرئيسي مساحة القرص (حيث المسارات الصوتية) ، التي يمكن تخزين حوالي 31 ميغا بايت. منذ R W القنوات لا تستخدم في الكتاب الأحمر مواصفات الأقراص المدمجة السمعية، فهي لم يقرأ من قبل جميع اللاعبين CD الذي يمنع بعض الأجهزة من قراءة CD-Text المعلومات.

المراجع[عدل]

Icon-gears.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع تقاني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.