المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تشيونوفوجي ميتسوغو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
تشيونوفوجي ميتسوغو
صورة معبرة عن تشيونوفوجي ميتسوغو
معلومات شخصية
الميلاد 1 يونيو 1955 م
هوكايدو
الجنسية Flag of Japan.svg اليابان تعديل القيمة في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2010)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (مايو 2015)
تشيونوفوجي ميتسوغو

Chiyonofuji Mitsugu، من مواليد 1 يونيو 1955، كما Mitsugu أكيموتو (، أكيموتو Mitsugu؟) في هوكايدو، اليابان، هو بطل العالم السابق مصارع السومو ويوكوزونا 58th للرياضة. وهو الآن المدير الفني للمنتخب من Kokonoe مستقرة.

Chiyonofuji كان واحدا من أعظم يوكوزونا في الآونة الأخيرة، والفوز في 31 بطولة الدوري، والثانية فقط لTaihō. كان ملحوظا بصفة خاصة لطول بقائه في السومو في رتبة أعلى، والذي عقده لمدة عشر سنوات من 1981 و 1991. انه حصل على أكثر البطولات في الثلاثينات من العمر أكثر من أي مصارع الأخرى وتقاعد في منتصف الثلاثينات من العمر، على العكس من يوكوزونا أحدث الذين يميلون إلى التقاعد حوالي 30. Chiyonofuji سجل 1،045 فوز خلال مسيرته الاحترافية، والتي ما زالت لم يهزم اعتبارا من عام 2009. [1] وسجل 807 يفوز في أعلى Makuuchi تقسيم احتجز لمدة حوالي 19 سنة، حتى أنها حسنت انطونيو كايو في يناير كانون الثاني عام 2010. [2]

في الرياضة حيث الوزن وغالبا ما تعتبر حيوية، Chiyonofuji تماما في ضوء حوالى 120 كجم. وقال انه يعتمد على تقنية متفوقة والعضلات لهزيمة خصومه. كان يوكوزونا أخف منذ Tochinoumi في 1960s.