تصنيف:مقالات متنازع عليها منذ يناير 2010

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
حدّث هذه الصفحة
حدّث هذه الصفحة

هذا التصنيف يجمع المقالات المُوسومة كـمقالات متنازع عليها منذ يناير 2010 (2010-01) ممّا يُمكننا من العمل عليها بطريقة أكثر تنظيمًا. هذا التصنيف تابعٌ لتصنيف مقالات متنازع عليها.
يجمع هذا التصنيف مقالةٍ وُسمت بقالب {{محتوى خلافي}}. يُضاف هذا القالب في رأس مقالة للإشارة إلى وجود خلاف حول المحتوى بين محرري المقالة. ينشئ الاختلاف حول المحتوى بسبب وجود مصادر متعارضة تعرض روايات أو رؤى مختلفة عن المحتوى. يجب حل أي خلاف في الموسوعة عبر صفحات النقاش وعن طريق التوافق وعدم الانجرار إلى حروب تحريرية.

لإصلاح هذه المشكلة يلزم أن يقوم كل طرف بعرض وجهة نظره مقرونة بالمصادر الموثوقة، وأن يحاول الطرفان تسوية الخلاف والاتفاق على صياغة وسطية مشتركة، فإن تعذَّر الأمر الاتفاق على صياغة محايدة تشمل وجهتي النظر، فإن تعذر الأمر الإشارة إلى طرف ثالث محايد مهتم بالموضوع من أجل التحكيم في المسألة أو باتباع أحد طرق حل الخلافات التي تشيير إليها سياسة التوافق في ويكيبيديا.

يلزم افتراض حسن النية عند التعامل مع بقية المستخدمين وعدم عرقلة الموسوعة لفرض وجهة النظر، حاول أن تفهم حجج الطرف الآخر وأن تناقشها واقرأ ما يكتبه جيداً، وابتعد عن التعنت والاستقطاب والتعصب.

إذا كان الخلاف في قسم محدد من المقالة، فاستعمل قالب {{قسم محتوى خلافي}} بدلاً من هذا القالب.

صفحات تصنيف «مقالات متنازع عليها منذ يناير 2010»

يشتمل هذا التصنيف على صفحة واحدة.