المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

تصنيف الأمم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (أكتوبر 2015)

تصنيف الأمم أو بناء الهوية البصرية للأمم هو الحقل النظري والتطبيقي الذي يهدف إلى قياس وبناء و إدارة سمعة البلدان (وثيق الصلة بتصنيف الأماكن). تطبق بعض المقاربات مثل أن الأهمية المتزايدة للقيمة الرمزية للمنتجات تؤدي إلى تأكيد الهوية الخاصة بالبلدان. العلامة التجارية وصورة الدولة القومية والنقل الناجح لهذه الصورة إلى صادراتها لا يقل أهمية عن ما ينتجونه و يبيعونه في الواقع . يُشار إلى ذلك أيضاً بتأثير دولة المنشأ. لا يزال العمل على تطوير هذا المجال قائماً، إذ يحاول الأكاديميون تطوير إطار نظري موحد.

خصص عدد من الحكومات مصادر معينة لمزيد من الحث و التطوير في هذا المجال بغرض تحسين موقع الأمة بين باقي الأمم حيث أن الصورة النمطية لأمة أو دولة ما يؤثر بشكل مباشر في قدرتها على استقطاب السياحة و رؤوس الأموال الاستثمارية، و في استقطاب الصادرات، و في جلب الطاقات البشرية المدربة و المبدعة لخلق قوة عمل مميزة، كما لتطوير بنيتها السياسية و الثقافية و تأثيرها في العالم.

P Society.png
هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو شخصيات أو مصطلحات سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.