هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تصنيف ثنائي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2020)
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أغسطس 2020)

التصنيف الثنائي هو عملية تصنيف عناصر مجموعة معينة إلى مجموعتين أو صنفين من خلال التنبؤ بالمجموعة التي ينتمي لها كل عنصر على أساس قاعدة التصنيف. من الأمثلة على السياقات التي تتطلب قرارًا بشأن ما إذا كان العنصر يحتوي على بعض الخصائص النوعية أو بعض الخصائص المحددة أو بعض التصنيفات الثنائية النموذجية:

  • الاختبارات الطبية لتحديد ما إذا كان المريض يعاني من مرض معين أم لا - خاصية التصنيف هنا هي "وجود المرض".
  • طريقة اختبار "النجاح أو الفشل" أو مراقبة الجودة في المصانع، أي تحديد ما إذا كان قد تم استيفاء المواصفات أو لم يتم الوفاء بها - تصنيف go / no go .
  • استرجاع المعلومات، أي تحديد ما إذا كان يجب أن تكون الصفحة أو المقالة في مجموعة نتائج البحث أم لا - خاصية التصنيف هنا هي "صلة المقال".

التصنيف الإحصائي الثنائي[عدل]

التصنيف الإحصائي هو مسألة تمت دراستها في التعلم الآلي. وهو نوع من التعلم المراقب، والتعلم المراقب هو طريقة للتعلم الآلي حيث يتم تحديد الفئات مسبقًا، ويستخدم لتصنيف الملاحظات الاحتمالية الجديدة إلى الفئات المذكورة. عندما تكون هناك فئتان فقط تُعرف المشكلة بالتصنيف الثنائي الإحصائي.

بعض الطرق المستخدمة بشكل شائع للتصنيف الثنائي هي:

المراجع[عدل]

LampFlowchart.svg
هذه بذرة مقالة عن ذكاء اصطناعي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.