تصوير الإغراء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
عارض عاري الصدر إغرائي

تصوير الإغراء (بالإنجليزية: Glamour photography) هو نوع من التصوير الفوتوغرافي والذي يتم فيه تصوير الجسم بوضعية شهوانية بملابس كاملة إلى حد العري. المصطلح قد يكون تلطيف لتسمية تصوير جنسي.[1] بالنسبة عارضي الإغراء، فإن شكل الجسم ووزنه ذي علاقة مباشرة بالنجاح.[2]

هذا النوع من التصوير درج على تسميته بالإنجليزية لدى العامة باسم "تشيز كيك" للنساء، و"بيف كيك للرجال.[3][4]

التصوير الإغرائي عمومًا صورة مؤلفة من موضوع في موقع ساكن. مواضيع التصوير الإغرائي في الاستخدام الاحترافي عادةً ما يكونوا عارضين محترفين، فيما تكون عادة الصورة مستعملة لأغراض تجارية، بما فيها من أعمال ذات إنتاج ضخم مثل الرُزنامات، صور العلقات، ومجلات رجال مثل مكسيم؛ ولكن أحيانًا يتم استخدام العارضين الهواة أيضًا، وفي بعض الأحيان يتم اجرء الصور للاستخدام الخاص أو الشخصي حصرًا. المصوريون يستخدمون مجموعة من تقنيات مستحضرات التجميل، والإضاءة، والفرش الهوائية لإنتاج الصورة الجذابة للعارض.[5][6]

المجلات[عدل]

معايير وأساليب تغيرت بمرور الوقت، ما يعكس على سبيل المثال التغيرات في القبول والذوق المجتمعي. في مطلع التسعينات، مصورون أميركيون مثل روث هارييت لويز، وجورج هريل صورا مشاهير باضفاء حالة سحرية على مكانتهم وذلك باستخدام تقنيات الإضاءة لتطوير تأثيرات دراماتيكية.[7][8]

حتى الخمسينات، التصوير الإغرائي في الإعلانات والمجلات الرجالية كان موضع جدّل أو حتى غير قانوني. [بحاجة لمصدر] في بعض البلدان، إن لم تكن غير قانونية، فمثل هذه المجلات تحجب من العرض على العامة، وبعضها كان يعرض بغطاء بلاستيكي. سوقت مجلات أبرزت صور إغراء على أنها "مجلات فنيّة" أو "مجلات صحية".

مراجع[عدل]

  1. ^ "glamour". Oxford English Dictionary. Oxford, UK: Oxford University Press. 2007. اطلع عليه بتاريخ 4 April 2014. (الاشتراك مطلوب)
  2. ^ Coy، Maddy؛ Garner، Maria (November 2010). "Glamour modelling and the marketing of self-sexualization: critical reflections". International Journal of Cultural Studies. Sage. 13 (6): 657–675. doi:10.1177/1367877910376576. 
  3. ^ "Cheesecake" @ dictionary.com.
  4. ^ Rosenberg, David (12 April 2015). "The Secret History of Hunky Male Beefcakes", Slate.
  5. ^ Thomas، Mike (May 12, 1994). "Glamour Shots Take Writer from Bland to Bond". Toronto Star. Orlando Sentinel. Section B, p. J.3. 
  6. ^ Peterson، Maggie Wolff (September 1994). "The Glamour Side of Photography". North Valley Business Journal. 5 (11). Section 1, p. 1.  (As cited by ProQuest (الاشتراك مطلوب).) Publisher's website.
  7. ^ LaSalle، Mick (January 16, 1995). "Lights Up on Hollywood's Hurrell / Special focuses on the inventor of the glamour-shot style". San Francisco Chronicle. (الاشتراك مطلوب)
  8. ^ "Legends in Light: The Hollywood Photography of George Hurrell". Hurrell Estate Collection. اطلع عليه بتاريخ January 16, 2015.