المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تطوير الأعمال باستخدام الوسائط المتعددة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2013)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2013)

تطوير الاعمال باستخدام الوسائط المتعددة

تطوير الاعمال أو Business Development وهو أحد ميادين إدارة الاعمال يهدف هذا المجال إلى ثلاثة نقاط أساسية هي :التطوير الاستراتيجي وتحسين الاجراءات زيادة المبيعات , و تقليل الوقت و التكلفة. ومن خلال الابحاث والدراسات التي نجريها فقد تبين لنا أن ان مجال تطوير الاعمال في عصرنا الحالي هو عبارة عن تطوير تقني مثل اساليب التواصل وخدمة العملاء وتسهيل الاجراءات وغيرهاالكثير والمشكلة التي تقع فيها اغلب المؤسسات والشركات هي اسناد مهمة تطوير الاعمال إلى متخصصين في إدارة الاعمال فقط مما يؤدي إلى مواجهة صعوبات في فهم التقنيات الحديثة والعكس صحيح أيضا اسناد مهمة تطوير الاعمال إلى تقنيين فقط مما يؤدي إلى صعوبات في فهم إدارة الاعمال لتوظيف التقنيات المناسبة لها.

نحن في انتولوجي مهمتنا هي دراسة أدق التفاصيل للخدمات التي نقدمها لعملائنا وقد مرت خدمة تطوير الاعمال بمراحل عديدة لدينا إلى أن قمنا بإبتكار نظام مختص في تطوير الاعمال التجارية للشركات و تحسين الاجراءات لمختلف الجهات الحكومية يتم من خلاله دمج مختلف الخبرات من إداريين و تقنيين وباحثين في مجالات متعددة.

المراحل الرئيسية لتطوير الاعمال

1-التطوير الاستراتيجي 2- التطوير التقني 3- الإدارة التقنية 4- النتائج

وبذلك فإنه عندما يتم طلب خدمة تطوير الاعمال من قبل أحد العملاء فإننا نبدء في المرحلة الاولى وهي التطوير الاستراتيجي فقط وعند الانتهاء من هذه المرحلة يتم إرسال تقرير تفصيلي للعميل ) يسمى التقرير الأساسي لتطوير الاعمال ( يضم نتائج تحليل الاعمال و التحليل التقني للمشروع الحالي و اطلاع العميل على مستوى الاستفادة من التقنيات المستخدمة في المؤسسة أو الشركة وكذلك يضم التقرير جدول لجميع الاحتياجات التطويرية من برامج و أجهزة لتطوير الاجراءات المتبعة وفي النهاية الافكار الجديدة لتطوير اعمالة و خطط التسويق وأهم الفرص المتاحة لدية ويتم ارفاق الفاتورة تفصيلية وتكلفة جميع الاعمال التي سيتم تنفيذها.

-1 التطوير الاستراتيجي

1-1تحليل الاعمال 2-1 التقييم التقني 3-1 تحديد الاحتياجات 4-1 خلق الافكار

وهي المرحلة الاولى كما ذكرنا سابقاً تبدء بمجرد طلب العميل خدمة تطوير الاعمال يقوم فريق انتولوجي بطلب بعض المعلومات من العميل حسب نشاط الاعمال عن طريق إرسال فورم طلب خدمة جديدة ويحتوي على بعض الأسئلة حول الجهة المراد تطويرها " مثال توضيحي لطلب الخدمة للشركات و المؤسسات"

اسم الشركة / المؤسسة صحيفة المنابر الاعلانية
النشاط التجاري اعلانات مبوبة , تصميم الاعلانات , طباعة الصحف

و المجلات

عدد سنوات العمل ومنطقة الاستهداف سنوات –المملكة العربية السعودي
منطقة تركز العملاء الحاليين الرياض 09 % - منطقة ..… 4% منطقة.... 6%...الخ
الموقع الالكتروني لا يوجد
الأجهزة التقنية في المؤسسة نستخدم أجهزة التصميم وهي نوع....عدد...بالاضافة

لاحبار...وطابعات...وماسحات ...وشبكة محلية .....الخ

البرامج التقنية في المؤسسة الطريقة الحالية لعمل المؤسسة ( التفاصيل مهمة) برامج قاعدة بيانات العملاء نوع....برنامج الحسابات

نوع ...برنامج تصميم ومونتاج نوع.... وبرامج..الخ الطريقة الحالية لعمل المؤسسة ) التفاصيل مهمة( حضور العميل إلى مقر الصحيفة لكتابة الاعلان الذي يود نشرة أو تحميلة على قرص مضغوط يستلم موظف الاستقبال ...يحيلة إلى الحسابات يتم الدفع...يحيلة إلى التنسيق الاعلانات .....وبعدها إلى الطباعة لينشر في.

ملاحظة الجهات الحكومية والشركات الكبرى تحتاج إلى زيارة ميدانية من أحد مندوبي انتولوجي

بعد أن يقوم العميل بملىء الطلب وإعادة الينا نقوم بتحديد المدة الزمنية والتكلفة المادية للتقرير الأساسي وهي المرحلة الاولى للخدمة . بعد اكتمال جميع الاجراءات نبدأ في إعداد التقرير الأساسي وهو التطوير الاستراتيجي ويتم العمل ضمن 4 مراحل أساسية هي تحليل الاعمال , التقييم التقني , تحديد الاحتياجات , و خلق الافكار

تحليل الاعمال بعد دراسة النشاط التجاري وهو( الاعلانات المبوبة ) ضمن المنطقة المشار إليها اعلاه توصلنا إلى المعلومات التالية وهي توضح أهمية نشاط الاعمال الخاص بكم ضمن المنطقة المحددة و المناطق المجاورة بالاضافة إلى تفاصيل )العرض( الشركات المنافسة و ) الطلب ( العملاء المحتملين وقيمة السوق الحالية:-

(العرض) الشركات المنافسة التفاصيل
العدد الإجمالي للشركات المنافسة ضمن النشاط 1- صحيفة مثال 1 5شركات معلومات تفصيلية مهمة
2- شركة مثال 2 معلومات تفصيلية مهمة
3-شركة مثال 3 معلومات تفصيلية مهمة