يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تعلم تعاضدي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2011)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (سبتمبر 2015)

التعلم التَعَاضُدِيّ هو الحالية التي يقوم فيها شخصان أو أكثر بمحاولة تعلم شيء ما سوية [1]. وبشكل أكثر تحديداً، يقوم التعلم التعاوني على أن المعرفة يمكن أن تنشأ داخل مجموعة يتفاعل أعضاؤها بشكل فعّال من خلال مشاركة خبراتهم وأخذهم لأدوار غير متناظرة. وعلى عكس التعلم الانفرادي فإن الأشخاص المعنيون في التعلم التعاوني يستفيدون من الاعتماد على قدرات وملكات الآخرين (فيطرحون أسئلة على بعضهم البعض ويقيمون الإجابات, ويلاحظون تقدم كل فرد فيهم في العمل ..الخ[2]

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Dillenbourg, P. (1999). Collaborative Learning: Cognitive and Computational Approaches. Advances in Learning and Instruction Series. New York, NY: Elsevier Science, Inc.
  2. ^ Mitnik, R., Recabarren, M., Nussbaum, M., & Soto, A. (2009). Collaborative Robotic Instruction: A Graph Teaching Experience. Computers & Education, 53(2), 330-342.