تعليم المدرس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تعليم المعلم يشير إلى سياسات وإجراءات تهدف إلى تزويد ا المعلمين بالمعرفة، المواقف، السلوكيات والمهارات التي يحتاجون إليها لأداء مهامهم بفعالية في الفصل، المدرسة والمجتمع الأوسع. وأيضا من الناحية المثالية ينبغي التفكير بشكل منظم ،ومتواصل سلس، وغالبا ما يتم تقسيم تعليم المعلمين إلى هذه المراحل الأولية لتدريب المعلمين التعليم (دورة قبل الخدمة قبل دخول الفصل كمعلم يتحمل المسؤولية الكاملة) ؛ • الحث (عملية توفير التدريب والدعم خلال السنوات القليلة الأولى من التعليم أو في السنة الأولى في مدرسة خاصة) ؛ • تنمية قدرات المعلمين أو التطوير المهني المستمر (CPD) (عملية في الخدمة لممارسة المعلمين). هناك نقاش طويل ومستمر حول المصطلح الأكثر ملاءمة لوصف هذه الأنشطة. "تدريب المعلمين" على المدى (والتي قد تعطي الانطباع بأن هذا النشاط ينطوي على تدريب الموظفين للقيام بمهام روتينية نسبيا) ويبدو أن فقدان الأساس، على الأقل في الولايات المتحدة، لتعليم المعلمين "(ويدل ذلك الموظفين اعلى التحضير ل الدور المهني والممارسه المؤثره).

التعليم الأولي للمدرسين[عدل]

منظمة[عدل]

في كثير من البلدان تعليم المعلمين الأولي يحظى اهتماما كبيرا في مؤسسات التعليم العالي. ويمكن تنظيم ذلك وفقا لنموذجين اساسيين. في النموذج المتتالى، المدرس يحصل اولا على مؤهل في واحد أو أكثر من أشخاص (غالبا على الشهادة الجامعية الأوليه)، ثم دراسات لفترة أخرى لاكتساب مؤهلات إضافية في التدريس ؛ (ولكن في بعض النظم هذا يأخذ شكل شهادة الدراسات العليا، على نحو متزايد، وهذا هو الماجستير). والبديل لذلك هو النموذج المتزامن وفيه يدرس الطالب واحد أو أكثرمن الموضوعات الأكاديمية، وطرق تدريس هذا الموضوع في نفس الوقت، مما يؤدي إلى التأهيل كمدرس في هذا الموضوع. ,ويوجد أيضا مسارات أخرى متوفرة في بعض البلدان، فمن الممكن لشخص تلقي التدريب، من خلال العمل مدرسا في مدرسة تحت مسؤولية ممارسون معتمدين. في الولايات المتحدة، ما يقرب من ثلث المعلمين الجدد يأتي من خلال طرق بديلة لإصدار الشهادات للمعلم، وفقا لشهادة أدلى بها Feistritzer إميلي، ورئيس المركز الوطني للتصديق البديل والمركز الوطني لتعليم المعلومات، لجنة فرعية في الكونغرس في مايو 17، 2007. ومع ذلك، يتم تتبع مسارات بديلة كثيرة مع مدارس التعليم، حيث لا يزال تسجيل المرشحين في الجامعة على أسس دراسية. وثمة عنصر إضافي من الجامعة القائمة على التعليم والدورات المجتمعية للمعلمين، حيث المعلمين المرشحين تزج نفسها في المجتمعات التي تسمح لهم بتطبيق نظرية ممارسة التدريس.ومن تحديات المعلمين المجتمعية أيضا الافتراضات للمرشحين للمعلم حول قضايا الجنس والعرق، وتنوع الثقافات.

السيرة[عدل]

السؤال هو ما المعارف والمواقف والسلوكيات والمهارات التي ينبغي أن يتمتع بها المعلم وهو موضوع جدل كبير في العديد من الثقافات. وهذا أمر مفهوم، والمعلمون مكلفون إحالته إلى المتعلمين من مواقف المجتمع والمعتقدات وعلم الأخلاق، فضلا عن المعلومات والمشورة والحكمة، ومع اكتساب المتعلمين تسهيل " المعارف الأساسية والمواقف والسلوكيات التي سيحتاجونها لكى تكون نشطة في المجتمع والاقتصاد. عموما، يمكن تقسيم المعلم لمناهج التعليم في أسفل هذه الكتل : •المعرفة والمهارات الأساسية عادة ما يكون هذا المجال هو حول تعليم الجوانب المتصلة فلسفة التربية، تاريخ التربية، علم النفس التربوي وعلم الاجتماع والتعليم • المحتوى في منطق وطرق المعرفة، بما في ذلك في كثير من الأحيان أيضا طرق التدريس وتقييم موضوع معين، وفي هذه الحالة قد تتداخل مع المنطقة ("التأسيسية") أولا. يزداد النقاش حول هذا الجانب، لأنه لم يعد من الممكن أن نعرف مسبقا ماهى أنواع معارف ومهارات التلاميذ التي سوف يحتاجونها عند دخولهم سن الرشد، ويصبح من الصعب معرفة أي نوع من معارف ومهارات المعلمين وينبغي أن يكون. التركيز على نحو متزايد، على المهارات الافقيه والراسيه (مثل "تعلم كيفية التعلم" أو "الكفاءات الاجتماعية"، التي تتخطى الحدود التقليدية للموضوع، وبالتالي الدعوة إلى السؤال التقليدي عن طرق تصميم المناهج التعليمية المعلم (و المناهج المدرسية التقليدية وطرق العمل في الفصل الدراسي). • الممارسة في التدريس أو في شكل آخر من أشكال الممارسة التعليمية وعادة ما يشرف عليها بطرق معتمده، ولكن ليس دائما. يمكن أن تأخذ شكل الممارسة من الملاحظات الميدانية، وتعليم الطالب، أو (الولايات المتحدة) الداخلي (انظر التجارب الميدانية أشرف أدناه). الإشراف على الخبرات الميدانية • الملاحظات الميدانية، وتشمل المراقبة والمشاركة المحدودة داخل أحد الفصول تحت إشراف معلم الصف • طالب التدريس ويضم عددا من الأسابيع للتدريس في الفصول الدراسية المخصصة تحت إشراف معلم الفصل المشرف (على سبيل المثال من الجامعة) • ويشرف على التدريب ووالعلاقه بين المدرس والطالب التدريس داخل غرفة الفصل وتعكس هذه المجالات الثلاثة في تنظيم معظم برامج إعداد المعلمين في أمريكا الشمالية (ولكن ليس بالضرورة في أماكن أخرى من العالم) -- دورات، وحدات، وغيرها من الأنشطة في كثير من الأحيان يتم تنظيمها في الانتماء إلى واحدة من ثلاث مناطق رئيسية للتعليم المعلمين. المنظمة تجعل البرامج الأكثر عقلانية أو منطقية في بنية. المنظمة التقليدية في بعض الأحيان تعرض الانتقادات ،و لكن تكون اصطناعية وتمثيليه توضيح مدى خبرة المعلمين بعملهم. قد تحدث مشاكل من الناحية العملية في كثير من الأحيان (عادة ربما) نتيجه قلقها على القضايا الأساسية، والمناهج الدراسية، والمعرفة العملية في وقت واحد، وتفصل بينهما خلال تأهيل المعلمين لذلك لن يكون مفيدا.

تعريف بداية المعلمين[عدل]

التعليم يتضمن استخدام جهاز واسع من المعارف حول هذا الموضوع يجري تدريسها، ومجموعة أخرى من المعارف حول أنجع السبل لتدريس هذا الموضوع لأنواع مختلفة من المتعلمين، بل يتطلب ذلك على المدرسين لإجراء مجموعة معقدة من المهام في كل دقيقة. العديد من المعلمين في سنوات الخبرة الأولى في المهنة المجهدة. نسبة المدرسين الذين لا يدخلون المهنة بعد استكمال التدريب الأولي، أو الذين يتركون مهنة التدريس بعد موقعهم الأول، مرتفعة. [3] أحيانا يتم التمييز بين المعلمين ب ضمهم إلى مدراس جديدة (لشرح رؤية المدرسة، والإجراءات الخ)، وضمهم إلى تعليم مجترف جديد في مهنة التدريس (توفير الدعم اللازم لمساعدة المعلمين بداية تطوير الهوية المهنية، وإلى مواصلة تطوير الكفاءات الأساسية التي تم الحصول عليها في الكلية). وقد طرح عدد من البلدان والدول تننظيم مكان شامل لدعم لمساعدة المعلمين خلال بداية سنواتهم الأولى في المهنة. وبعض العناصر من هذا البرنامج ما يلي : • التوجيه : تخصيص مدرس من ذوي الخبرة لكل مدرس مبتدئ وتدريبه على وجه التحديد باعتباره معلمه، والمعلم قد يقدم الدعم العاطفي والمهني والتوجيه، وفي العديد من الولايات الأمريكية، يقتصر الحث على تقديم معلمه، ولكن تشير الأبحاث التي، ان ذلك، لا يكفي. في حد ذاته [4] • شبكة لند : للحصول على الدعم المتبادل ولكن أيضا من أجل التعلم من السابقون. • مدخلات من خبراء التعليم (على سبيل المثال لمساعدة المعلم في البداية كيف يصل ما تعلمه في الجامعة مع الواقع الفصول) • الدعم لعملية التفكير الذاتي التي تشارك في جميع teachers (على سبيل المثال من خلال الحفاظ على دورية). بعض البحوث يشير إلى أن مثل هذه البرامج يمكن أن :تعمل على زيادة الاحتفاظ للمعلمين في بداية المهنة، وتحسين الأداء التدريسي، وتشجيع المعلمين الشخصية والمهنية الرفاه.

التطوير المهني المستمر[عدل]

لأن عالم المعلمين وإعداد الشباب الصغير يتغير بسرعة، ولأن مهارات التدريس المطلوبة تتطور على نحو مماثل، لا بالطبع الأولي لتعليم المدرسين يمكن أن يكون كافيا لإعداد المعلمين لمهنة من 30 أو 40 عاما. التطوير المهني المستمر (CPD) هو العملية التي توجه المعلمين (مثل غيرهم من المهنيين) إلى التفكير مليا في اختصاصاتهم، والحفاظ عليها حتى الآن، وتطويرها. إلى أي مدى سلطات التعليم دعم هذه العملية تختلف، وكذلك فاعلية المناهج المختلفة. قاعدة الأبحاث تشير إلى أن النمو ليكون أكثر فعالية، ينبغي للأنشطة CPD : • أن ينتشر على مر الزمن • يمكن التعاونية • استخدام التعلم النشط • يتم تسليم لمجموعات من المعلمين • وتشمل فترات من الممارسة والتدريب، والمتابعة • تعزيز الممارسة العكسية • تشجيع التجريب •الاستجابة لاحتياجات المعلمين.

ضمان الجودة[عدل]

الجودة في التعليم تتعلق بنوعية العمل الذي قام به المعلم، والتي له آثار كبيرة على تلاميذ ه وطلابه كذلك، يتم دفع رواتب المعلمين، سواء من خلال الضرائب أو من خلال الرسوم المدرسية، وترغب في التأكيد من أنهم يتلقون القيمة مقابل هذا المال. ولذلك فإن وسائل قياس مدى جودة العمل من المعلمين بشكل فردي ومن المدارس، ونظم التعليم ككل. في معظم البلدان، لا علاقة لراتب المعلم بنوعية وجوده العمل له أو لها. ومع ذلك، فقد نظم لتحديد "أفضل أداءللمعلمين وزيادة أجورهم وفقا لذلك. في مكان آخر، قد يتم تقييم أداء المعلمين بغية تحديد احتياجات المعلمين للتدريبات الإضافية، أو التنمية أو في الحالات القصوى، وتحديد المدرسين الذين ينبغي أن تكون هناك حاجة إلى ترك هذه المهنة. في بعض البلدان، هناك حاجة المعلمين لإعادة التطبيق دوريا للحصول على رخصة للتعليم، وذلك للتاكد من قدرتهم على التدريس، ليثبتوا أنهم لا تزال لديهم المهارات اللازمة. يجب ملاحظه ان أداء المعلمين جزء لا يتجزأ من الدولة والعديد من الإجراءات وطرق التعليم الخاص، ولكنه يأخذ أشكالا عديدة ومختلفة. ويعتقد البعض انه "لا خطأ" نهج من قبل بعض لتكون النتيجه مرضية، كما تم تحديد نقاط الضعف بدقة وتقييمها ومعالجتها بعد ذلك سياسة التعليم المعلم العملية التي يتم من خلالها تثقيف المعلمين هو موضوع النقاش السياسي في بلدان كثيرة، مما يعكس القيمة التي توليها المجتمعات والثقافات لإعداد الشباب للحياة، وحقيقة أن أنظمة التعليم تستهلك موارد مالية كبيرة (من بينها رواتب المعلمين وغالبا ما يكون ذلك أكبر عنصر). ومع ذلك، فإن درجة السيطرة السياسية على تعليم المعلمين يختلف. حيث TE بالكامل في يد والجامعات، ويجوز للدولة لا تملك السيطرة المباشرة على ما أيا كان، أو كيف يتم تدريس المعلمين الجدد، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الشذوذ، مثل التي يجري تدريسها المعلمين باستخدام أساليب التدريس التي ستعتبر غير مناسب إذا ما استخدموا الأساليب التي يجري تدريسها في المدارس نفسها، أو من قبل أشخاص المعلمين مع ضئيلة أو معدومة على خبرة في التدريس في الفصول الدراسية الحقيقية. في النظم الأخرى، قد تكون TE موضوع وصفة طبية مفصلة (على سبيل المثال يجوز للدولة أن تحدد المهارات التي يجب أن يمتلكها جميع المعلمين، أو أنه قد حدد مضمون المقررات TE). في كثير من الدول، عملية اكتساب المعارف والمهارات ذات الصلة بتاهيل المعلم منفصلة عن عملية الحصول على تصريح رسمي للتدريس في المدارس العامة (التسجيل أو الترخيص). وقد أدى التعاون في مجال السياسات في الاتحاد الأوروبي إلى وصف أنواع وسمات واسعه للمعلمين في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبى: في [المبدأ الأوروبي المشترك للكفائات المعلم والمؤهلات]. انظر أيضا • البلطجة في التدريس • المدرسة العادية • بيداغوجيا • مدرسة التعليم • علم النفس التربوي—وهو Wikibook مع بعض مواد يمكن استخدامها في تدريس علم النفس التربوي استهلالي

وصلات خارجية[عدل]

• الموارد لشهادة المعلم • الرابطة الأمريكية لكليات المعلمين للتعليم • اسياد التربية والتعليم • ماجستير الآداب في تدريس • درجة الماجستير في تدريس اللغة • البحوث حول تدريب المعلمين في العالم النامي

القيادة المعلمين في البلدان النامية[عدل]

• teachingedpsych.wikispaces.com—مستودع للمواد مفيدة في تدريس علم النفس التربوي ضمن برامج إعداد المعلمين preservice • علم النفس التربوي—على الإنترنت، والنص المفتوح المصدر لاستخدامها في برامج تدريب المعلمين preservice • علم النفس التربوي—كتاب عن علم النفس التربوي تمهيدية يكتبها طلاب المرحلة الجامعية • أسس التربية الاجتماعية—طالب كتاب مكتوب حول الأسس الاجتماعية للتعليم • موارد المعلومات شهادة المعلم • تدريس علم النفس التربوي—مجلة على شبكة الإنترنت عن علم النفس التربوي في برامج إعداد المعلمين • المجلة الكندية للسياسة والإدارة التربوية—مجلة على الإنترنت التي تنشر في كثير من الأحيان حول قضايا المعلمين • MOFET ITEC—المنفذ الدولي للتعليم المعلمين • البنك المعلم تدريب الموارد • سياسة الاتحاد الأوروبي في مجال التعليم • النتائج TRB • المعلمين الأدوات • درس فيديو للمراقبة • http://youareconnected.info/serv03.htm -- للحصول على قائمة برامج تدريب المعلمين متاحة • http://youareconnected.info/serv04.htm -- للحصول على قائمة التدريب المنهجي لبرامج التدريس الفعال متاحة

المراجع[عدل]

1. ^ انظر على سبيل المثال H. سيسيل ألين، التدريب أثناء الخدمة للمعلمين في استعراض التعليمية RESEARCH.1940 ؛ 10 : 210-215. في المملكة المتحدة، ومع ذلك، "تدريب المعلمين" على المدى لا يزال في الاستخدام العام : انظر على سبيل المثال المعلومات لحكومة المملكة المتحدة على http://www.tda.gov.uk/ 2. ^ الولايات المتحدة جنة مجلس النواب على موقع ويب التعليم والعمل. ينفذ في 7 ديسمبر، 2009. 3. ^ ريتشارد انجرسول، وتوماس سميث M. : هل المعلم التعريفي ومواد الإرشاد؟ 2004 4. ^ H ونغ، وبرامج التهيئة التي تحافظ على المعلمين الجدد وتحسين التعليم ؛ NASSP نشرة المجلد. رقم 638 88 مارس 2004 5. ^ آشبي، P.، هوبسون، A.، تريسي، L.، Malderez، A.، توملينسون، P.، روبر، T.، الدوائر، G.، وهيلي، J. (2008). المعلمين المبتدئين تجارب إعداد المعلمين الأولية، الحث والتطوير المهني المبكر : استعراض للأدب. لندن : DCSF 6. ^ Huling أوستن، J. A systhesis البحوث بشأن البرامج التعريفية للمعلمين والممارسات ؛ papre عرضت على الاجتماع السنوي للجمعية الأميركية للأبحاث التربوية، ونيو اورليانز لوس انجليس، 5-9 أبريل، 1988 7. ^ انظر : الثلج رينر ووير، 'تحليل التنمية المهنية (التوليف من 54 دراسات)، McREL، 2005 8. ^ انظر Garet، بورتر، Desmoine، Birman، كوانغ، ما يجعل من التنمية المهنية الفعالة؟ مجلة البحوث التربوية الأمريكية 38 (4) 915-946. 2001 9. ^ انظر قرار مجلس التعليم لانكلترا، والتعلم "المهنية للمعلمين"، لندن، 2005. 10. ^ اندرسون وكريس. ما هي الجودة في التعليم؟، Bizmanualz 15 يوليو 2009. 6. فريدريك، R.، وآخرون. تفكير المعلمين المرشحين "التحويلي على قضايا العدالة الاجتماعية.. التدريس وتدريب المعلمين (2009) دوي : 10.1016/jtate.2009.05.004 استردادها من " http://en.wikipedia.org/wiki/Teacher_education " الفئات : تدريب المعلمين

الأدوات الشخصية[عدل]

• دخول / إنشاء حساب مساحات • مقالة • مناقشة المتغيرات

آراء[عدل]

• قرأ • تحرير • عرض التاريخ الإجراءات

ملاحة[عدل]

• الصفحة الرئيسية • محتويات • المحتوى المميز • الأحداث الجارية • المادة عشوائية • التبرع لويكيبيديا

تفاعل[عدل]

• مساعدة • حول ويكيبيديا • بوابة المجتمع • التغييرات الأخيرة • الاتصال ويكيبيديا

الأدوات[عدل]

• ماذا يرتبط هنا؟ • تغييرات ذات علاقة • تحميل الملف • صفحات خاصة • رابط دائم • استشهد بهذه الصفحة

الطباعة / التصدير[عدل]

• إنشاء كتاب • تحميل كملف PDF • نسخة سهلة الطبع

لغات[عدل]

• DANSK • المانى • 한국어 • മലയാളം • ندرلندس • नेपाली • آخر تعديل لهذه الصفحة في 30 حزيران 2011 في 22:39. • النص متوفر تحت ترخيص أر] قاعدة جميل ؛ قد يتم تطبيق شروط إضافية. انظر شروط الاستخدام للحصول على تفاصيل. ويكيبيديا ® علامة مسجلة ل مؤسسة ويكيميديا، وهي منظمة غير ربحية. • اتصل بنا • سياسة الخصوصية • حول ويكيبيديا•التنازلات