تعليم جسدي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
غرفة تحوي أدوات التعليم الجسدي.

التعليم الجسدي أو التعليم البدني والمعروف أيضا في العديد من دول الكومنولث بالتدريب البدني [1] هو دورة تربوية تتعلق في اللياقة البدنية للجسم البشري. يتم أخذ هذا التعليم خلال التعليم الابتدائي والثانوي ويشجع في التعلم النفسي من خلال اللعب أو أنشطة الاستكشاف بعرض تعزيز الصحة.[2] بالإضافة إلى ذلك، فإن محو الأمية الجسدية هو مصطلح من القرن الحادي والعشرين ظهر لأول مرة في الأدب الرياضي قبل تطبيقه أيضًا على التربية البدنية. يغطي مفهوم محو الأمية الجسدية مجموعة متنوعة من الشروط للطالب.[3] سواء الدافع والثقة والكفاءة البدنية والمعرفة والفهم للطلاب. يقوم المعلمون بتطبيق هذه المفاهيم المختلفة في خطط الدروس الخاصة بهم لتعليم الطلاب وتطويرهم وفقًا لذلك وبشكل مناسب لنجاحهم الفردي وتعليمهم.

يعتمد ما إذا كان للفصل تأثيرات إيجابية على صحة الطلاب وسلوكهم وأدائهم الأكاديمي على نوع البرنامج الذي يتم تدريسه. [4] تختلف برامج التربية البدنية في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، هناك منظمات عالمية تسمح بفهم أفضل لمقدار التمارين التي يجب أن يحصل عليها الطفل يوميًا. تشمل الألعاب الشهيرة في PE كرة القدم وكرة الشبكة والهوكي والدوران وألعاب القوى والكريكيت

وتعليم الرياضات الغير تقليدية قد يوفر ايضا الحافز للطلاب لزيادة نشاطهم، ويساعدهم أيضاً على تعلم الثقافات المختلفة. وعلى سبيل المثال، في أثناء التعلم عن اللاكروس في جنوب غرب الولايات المتحدة، الطلاب قد يتعلموا ايضاً عن الثقافات الأمريكية المحلية في شمال شرق الولايات المتحدة وشرق كندا، حيث نشأت هذه الرياضة. تعليم الرياضات الغير تقليدية (أو الغير محلية)فرصة لدمج المفاهيم الأكاديمية من المواد الأخرى أيضاً، والتي يمكن الآن أن تكون مطلوبة للكثير من معلمي PE، الرياضات الغير تقليدية تضيف المنافع والتحديات لأولئك الذين ينصرق ذهنهم بسهولة في اغلب الأحيان، أو الغير منسقين، أو لديهم اهتمام أقل بالرياضات التقليدية، في حين يساعد ذلك على جعل دروس PE متاحة لأكبر مجموعة من الطلاب قدر الإمكان.[5]

المراجع[عدل]

  1. ^ The Daily Telegraph, 25 July 2008: "Physical training in schools should be compulsory, says leading head" Linked 2014-04-09 نسخة محفوظة 18 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Anderson, D. (1989). The Discipline and the Profession. Foundations of Canadian Physical Education, Recreation, and Sports Studies. Dubuque, IA: Wm. C. Brown Publishers.
  3. ^ Mitchell, Stephen (2016). The Essential of Teaching Physical Education. Shape America - Society of Health and Physical Educators. صفحات 1 page cited (4 page). ISBN 978-1-4925-0916-5. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Wong, Alia (2019-01-29). "Gym Class Is So Bad Kids Are Skipping School to Avoid It". The Atlantic. مؤرشف من الأصل في 12 فبراير 2020. اطلع عليه بتاريخ 30 يناير 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ Lind, Treva. “Nontraditional Activities Benefit Kids Who Avoid Team Sports.” You Are Being Redirected..., Nov. 2017, www.athleticbusiness.com/recreation/nontraditional-activities-benefit-kids-who-avoid-team-sports.html.


Nuvola apps bookcase.svg
هذه بذرة مقالة عن التعليم بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.