تغطية سكرية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تغطية سكرية
معلومات عامة
النوع
المكونات الرئيسية
كعكة مع تغطية سكرية مصنوعة من الشوكولاته و الكريمة الحامضة
التغطية السكرية في الوعاء قبل أن يتم توزيعها ععلى الكعكة.
فيديو وصفة طريقة عمل التغطية السكرية بالشوكلاتة.
كب كيك مزينة من قبل الأطفال باستخدام كريمة الزبدة البيضاء.

الكساء أو التغطية السكرية أو سكر الزينة (بالإنجليزيةIcing)، وتسمى كساء متجمد (Frosting) في الولايات المتحدة.[1] هي عبارة عن تغطية حلوة المذاقة وقشطية في بعض الأحيان. مصنوعة من خلط السكر مع سائل، مثل الماء أو الحليب، والتي غالباً ما يتم إغنائها مع مكونات أخرى مثل الزبدة، أو بياض البيض، أو الجبنة القشطية، أومنكهات. حيث تستخدم لتغطية أو تزيين المخبوزات، مثل الكعك أوالكوكي. وعندما يتم استخدامها بين طبقات الكيك، فإنها تدعى حشوة (Filling).

يمكن تشكيل سكر الزينة بإشكل مثل الأزهار والأوراق باستخدام الكيس الحلواني. مثل هذه الزينة شائعة في كعكات عيد الميلاد وكعكات الزفاف. وعادة ما تضاف ملونات غذائية إلى سكر الزينة للحصول على اللون المطلوب. وغالباً ما تستخدم الرشات، ورذاذ التلوين، والصور المطبوعة الصالحة للأكل أو أدوات زينة أُخرى فوق سكر الزينة.

أبسط أنواع سكر الزينة هو سكر الزينة الثلجي (glacé icing)، والذي يتكون من السكر المطحون والماء. ويمكن إضافة النكهة أو اللون حسب الطلب، كاستبدال الماء بعصير الليمون. أنواع سكر الزينة الأكثر تعقيداً يمكن تحضيرها بخفق الزبدة مع السكر المطحون (مثل كريمة الزبدة)، أو بإذابة السكر والزبد معاً، أو باستخدام بياض البيض (مثل سكر الزينة الملكي)، أو بإضافة مكونات أخرى كالغليسيرين (مثل عجينة الفندان). بعض أنواع سكر الزينة يمكن تحضيرها عن طريق مزج السكر والجبنة الكريمية أو الكريمة الحامضة، أو يمكن تحضيرها باستخدام اللوز المطحون (مثل عجينة المرصبان).

التاريخ[عدل]

ظهرت عملية تغطية الكعك بمدقوق السكر أو غيرها من المواد في القرن السابع عشر.[2] حيث كان يتم تطبيق سكر الزينة على الكعكة ثم تدخل الفرن لكي تتصلب. وظهرت التسمية "icing" في عام 1683،[3] أما أول توثيق لكلمة "frosting" فكان في عام 1750.[4]

معرض صور[عدل]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ قاموس أكسفورد الإنجليزي, Third Edition, s.v. 'frosting' 3.a نسخة محفوظة 14 أبريل 2020 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Lynne Olver. "The Food Timeline: cake history notes". foodtimeline.org. مؤرشف من الأصل في 2019-04-07.
  3. ^ قاموس أكسفورد الإنجليزي, 3rd edition, 2012, s.v. نسخة محفوظة 13 مارس 2020 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ قاموس أكسفورد الإنجليزي, 3rd edition, 2012, s.v. نسخة محفوظة 18 يونيو 2020 على موقع واي باك مشين.