هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

تغيير السلوك (في الصحة العامة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات ويكيبيديا. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (نوفمبر 2019)

تغيير السلوك، في سياق الصحة العامة، يشير إلي الجهود المبذولة من أجل تغيير العادات الشخصية واتجاهات الناس للوقاية من الأمراض.[1] تغيير السلوك في سياق الصحة العامة يعرف أيضًا بأنه تغيير اجتماعي وسلوكي عبر التواصل.[2] تركز الجهود أكثر وأكثر على الوقاية من الأمراض من أجل توفير تكاليف الرعاية الصحية.[3] هذا مهم بشكل خاص في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، مثل غَانا، حيث تعرضت الجهود الصحية لمزيد من الفَحص الدقيق بسبب التكلفة.[4]

مراجع[عدل]

  1. ^ WHO 2002: "World Health Report 2002 – Reducing Risks, Promoting Healthy Life". Retrieved February 2015. نسخة محفوظة 11 نوفمبر 2018 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Why Social and Behavior Change Communication? – Health Communication Capacity Collaborative – Social and Behavior Change Communication". Health Communication Capacity Collaborative – Social and Behavior Change Communication. Retrieved 2016-06-17. نسخة محفوظة 12 أكتوبر 2019 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ US Center for Disease Control and Prevention. "National Prevention Strategy". Retrieved February 2015. نسخة محفوظة 30 أبريل 2019 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Jamison DT, Breman JG, Measham AR, et al., (eds) (2006) Disease Control Priorities in Developing Countries. 2nd edition Chapter 2: Intervention Cost-Effectiveness Retrieved February 2015. نسخة محفوظة 18 يناير 2017 على موقع واي باك مشين.
Star of life.svg
هذه بذرة مقالة عن العلوم الطبية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.