يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تفسير شبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (فبراير 2021)
تفسير شبر
المؤلف عبد الله شبر
اللغة العربية
معلومات الطباعة
كتب أخرى للمؤلف

تفسير شبر كتاب في تفسير القرآن من تأليف عبد الله شبر ويطلق عليه أيضا "صفاة التفسير" و"الجواهر الثمين في تفسير القرآن المبين"

المؤلف[عدل]

عبد الله بن محمد رضا بن محمد آل شُبّر (1188 هـ - 1242 هـ). هو رجل دين ومُحدّث ومتكلم ومُفسّر شيعي عراقي مُتَوفّى وعاش في أواخر القرن الثاني عشر الهجري والنصف الأول من القرن الثالث عشر. وهو محل توثيق عند عدد من رجاليي الشيعة ومُحدّثيهم.

بعد وفاة محسن الأعرجي سنة 1227 هـ ، ثُمّ وفاة المرجع جعفر كاشف الغطاء سنة 1228 هـ ؛ فقد توجه الشيعة في العراق نحو عبد الله شبّر وبدأت شهرته تتسع أكثر فأكثر حتى صار مرجعاً وكان عمره حينئذٍ 43 عاماً. كان ينعت بـالمجلسي الثاني.[1]

هيكلة الكتاب[عدل]

الكتاب في مجلدين ، المجلد الأول من بداية القرآن حتى سورة يوسف ، يبدأ المجلد الثاني بسورة الرعد ويمتد حتى نهاية القرآن[2]

النسخ[عدل]

نسخة مخطوطة من زمن المؤلف موجودة في قم بمكتبة المرعشي النجفي.[3]

وصلات خارجية[عدل]

تحميل الكتاب

مراجع[عدل]

  1. ^ معجم المفسرين من صدر الإسلام حتى العصر الحاضر. المجلد الأول (الطبعة الثالثة). بيروت، لبنان: مؤسسة نويهض الثقافية للتأليف والترجمة والنشر. صفحة 325-326.
  2. ^ فهرس الكتاب
  3. ^ "Shobar commentary". www.tahoordanesh.com. مؤرشف من الأصل في 12 مارس 2013. اطلع عليه بتاريخ 21 فبراير 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Tazkarat al-Fuqaha.jpg
هذه بذرة مقالة عن كتاب إسلامي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.