هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

تقاطع البحر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
تقاطع المحيط في جزيرة ري

تَقاطُع البَحَرفي الملاحة السَّطحية تَقاطع البحر هُو حالة مِن حالات البحر مَع اثنتين مِن أمواج الرياح التي تُسافر في زوايا مائِلة.[1] قَد يَحدث هذا عِندما تَستمر موجات الرياح القادِمة مِن منخفض جوي عَلى الرغم مِن تَحَوُّل الرياح.المَوجات المُتَولدة مِنَ الرِّياح الجَديدة تَعمل في زاوية باتجاه القديمة، وتَخلُق تَحول ونَمط خَطير. اثنين مِن المنخفضات الجوية البعيدة عَن بعضها البعض قد تَخلق تقاطُعات في البَحر عِندما تَجتمع المَوجات مِن كلا المنخفضين، وعادة في مكان بَعيد عَنهما. حَتى تُبَدَّد الأمواج القديمة، فإنها تُشكل خطراً على البحر. وهذه الحالة البَحرية شائِعة إلى حد ما، حيث وُجِدَ أنّ نِسبة أكبر حَوادث السُّفن وقعت في هذه الحالة.[2]السفن الأجرة أفضل ضد المَوجات الكبيرَة عِند ما تَكون عامودية عَلى الموجة. وفي تقاطع البحر تَكون السُّفن أكثرَ عُرضة لِلضرب بِطريقة خطيرة.

يحدث تقاطع المحيط عندما تَكون المُنخفضات أطولَ فترة تَقاطُع، بدلاً مِن المَوجات القصيرة التي تُنتج الرِّياح.[3]

مَراجع[عدل]

  1. ^ "Cross Sea". Glossary of Meteorology. American Meteorological Society. مؤرشف من الأصل في 06 يونيو 2011. اطلع عليه بتاريخ 28 نوفمبر 2007. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  2. ^ "Is the Cross Sea Dangerous?". وكالة الفضاء الأوروبية. 2010. مؤرشف من الأصل في 03 مايو 2014. اطلع عليه بتاريخ 05 يونيو 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Cite journal requires |journal= (مساعدة)
  3. ^ Bowditch, Nathaniel (1995). "Glossary C" (PDF). The American Practical Navigator. Bethesda, MD: الوكالة الوطنية للاستخبارات الجغرافية المكانية. صفحة 758. ISBN 0-403-09895-5. مؤرشف من الأصل (PDF) في 16 يوليو 2011. اطلع عليه بتاريخ 19 سبتمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Circle-icons-anchor.svg
هذه بذرة مقالة عن الملاحة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.