هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

تقييم ذاتي للرقابة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

التقييم الذاتي للرقابة مصطلح حديث بالتدقيق يمكن ترجمته على انه: (التقييم الذاتي للرقابة) ويهدف (CSA) إلى تعليم الإدارة الدنيا المسؤولية الرقابية والمتابعة والتركيز على المواضيع العالية الخطورة.[1][2][3] ويهدف برنامج (CSA) إلى تحسين/تدعيم مسؤوليات التدقيق، وهو ليس ببديل عنه أو بديل عن مسؤوليات التدقيق.

الأساليب الأساسية لبرامج التقييم الذاتي للرقابة : 1) الأسلوب الميسّر "الاجتماع مع فرق العمل المختلفة" شكل الأسلوب قد يكون بناء على الأهداف، المخاطر، الرقابة، العمليات في المؤسسة. 2) أسلوب الإقرار الذاتي. 3) أسلوب الإستبيان.

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Robert Moeller (2009). Brink's Modern Internal Auditing: A Common Body of Knowledge. John Wiley & Sons Inc., Canada. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Engel, Terry J.; Joseph, Gilbert W. (2007). "Improving Internal and External Audit Coordination". 11 (2). CSA Sentinel. The Institute of Internal Auditors. مؤرشف من الأصل في 12 يوليو 2012. اطلع عليه بتاريخ 02 أبريل 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Cite journal requires |journal= (مساعدة)
  3. ^ Central Financial Service, European Commission (18 March 2002). "2nd Quality Conference for Public Administration in the EU: Note for the File". مؤرشف من الأصل في 27 سبتمبر 2006. اطلع عليه بتاريخ 12 مارس 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]


Economy.png
هذه بذرة مقالة عن علم الاقتصاد أو موضوع متعلق به بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.