هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تكلفة الاحتفاظ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2013)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

في مجال التسويق يشير المصطلح تكلفة الاحتفاظ إلى التكلفة الإجمالية للاحتفاظ بالمخزون. يشتمل ذلك على تكاليف التخزين مثل الإيجار والمرافق والرواتب والتكاليف المالية مثل تكلفة الفرصة البديلة وتكلفة المخزون المرتبطة بالانكماش وعدم القابلية للتخزين والتأمين.[1]

ومثلما في نظام الإنتاج المبرمج حينما لا توجد تكاليف معاملات مقابل الشحن، فإن تكلفة الاحتفاظ تقل إلى أقصى درجة عندما لا يتوفر مخزون زائد للاحتفاظ به على الإطلاق.[1]

ويمكن الاحتفاظ بالمخزون الزائد لأحد أسباب ثلاثة. دورة المخزون ويُحتفظ به بناءً على نقطة إعادة الطلب وتحدد المخزون الذي يجب الاحتفاظ به بغرض الإنتاج أو البيع أو الاستهلاك أثناء الفترة ما بين إعادة الطلب والتسليم. مخزون الأمان ويحتفظ به لتبرير التباين أو زيادة وقت إنتاج المورِّد أو انخفاض طلب العميل. المخزون المعنوي يحتفظ به بائعو التجزئة الذين يتعاملون مع المستهلك لإشعار المستهلك بوفرة المخزون.

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب Russell، Roberta S.؛ Taylor، Bernard W. (2006)، Operations Management: Quality and Competitiveness in a Global Environment, Fifth Edition، John Wiley & Sons، ISBN 0-471-69209 تأكد من صحة |isbn= (مساعدة) 
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.