المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2017)

تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية هى تطبيق للمبادئ الهندسية التطورات التكنولوجية وذلك الأنتاج الآلات والمنتجات المفيدة. تستخدم أدوات البرمجة مثل تحليل العناصر المحدودة (Finite Element Analysis FEA) وديناميكا الموائع الحسابية (Computational Fluid Dynamic CFD)  وذلك لتحليل الأجزاء والمنتجات. تستخدم النماذج ثلاثية الأبعاد لكى تمثل الأجزاء بواسطة برنامج التصميم بمساعدة الحاسوب (CAD). من خلال التصنيع بمساعدة الحاسوب (CAM) يمكن استخدام النماذج مباشرة بواسطة البرنامج لتقديم توضيحات للشخص القائم على التصنيع من خلال آلة التحكم واسطة الحاسوب (CNC).

تكنولوجيا الهندسية الميكانيكية لها القاب عديدة بالولايات المتحدة الأمريكية وتشمل تكنولوجيا الهندسة الميكانيكية،الهندسة الإنتاجية،التصميم الميكانيكى ،تكنولوجيا هندسة التطوير وهندسة التصنيع. احيانا، الأشخاص الذين يتخرجون من معهد التكنولوجيا والهندسة يأخذون لقب مهندس والذي يشمل هندسة الميكنا

تعتمد الهندسة الميكانيكية بشكل منخفض على التدريب النظرى. وهذا يتضح من خلال تدريب المعامل والمطلوب للحصول على الدرجة العلمية.  يجب ان تكون قادر على تطبيق مبادئ الهندسة الكهربائية والكيميائية. الهندسة الميكانيكيهة لها القدره على تصميم، إنتاج وتصنيع الآلات. 

ايضا، من الممكن ان تدخل في نطاق علوم الفضاء، السيارات، الطاقة، الطاقة النووية، البترول، التصنيع وتطوير وتصميم المنتجات. 

بعض جامعات الهندسة الميكانيكية تتطلب الرياضيات المتقدمة . معظم الدورات تحتوى على الجبر والتفاضل.

Icon-gears.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع تقني بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.