تكنولوجيا الوسائط المتعدده

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث



1- مقدمة عن تكنولوجياالوسائط المتعدده

الوسائط المتعددة هي مزيجا من اشكال مختلفة او كصفة تصف بعض الاشكال والمحتويات لها كثير من الاشكال التقليدية للمواد المطبوعه او جهة المنتج تحتوي على النص والصوت والصوره والحركه والفيديو في البرمجه وتستخدم هذي التقنية في كثير من العرض والتعلم وتستخدم في الاغراض التجاريه والألعاب وهي من أكثر المفاهيم ارتباطا بحياتنا اليومية.

والمهنية اليوم كان لديك موهبة لعمل الحاسوب والمهتمين في وسائل الإعلام الرقمية، على قراءة لاكتشاف مهنة التعليم والفرص المتاحة في هذا التخصص المتزايد في كثير من جوانب أنشطتنا اليومية. إنه عصر ثورة التكنولوجيا التي عهد التقدم في تقنية المعلومات والتكنولوجيا التعلم التي تأتي مع التغيرات السريعة في كل جانب وفي هذي المهمة. يتم استخدام العمل الذي تكنولوجياالوسائط المتعدده من قبل المتخصصين في تكنولوجيا وسائل الإعلام في إنتاج وسائل مختلفة، مثل برامج التدريب، وصفحات الويب والمواقع الإخباريةوتبادل المعلومات مع الآخرين والطالب بحاجة أيضا زيادة في بيئة متعددة المصادر للبحث وتطوير الذات ونتيجة لذلك كل ذلك تم ظهر مفهوم التعلم الإلكتروني الذي يعتمد على تقنية الاتصال الحديثة وشبكة تبادل المعلومات مثل الشبكه المحليةوشبكة منطقة واسعة.

2- فوائد استخدام تكنولوجيا الوسائط المتعدده

1- حيوية التعلم

حيوية التعلم يناقشون مجموعة من أساليب لتعزيز التعلم وهي أكثر أهمية في تقنية الوسائط المتعدده لاتصال الطلاب وعلى الاندماج فيالعملية التعليمية من خلال مشاهدة مقاطع تعليمية مفيده ويشاهدوا لقطات حية عن أنماط العالم الذي يجعل فعالية ذات معنى من ويجعل دراسة الجغرافيا مادة حيوية وفعالةمن خلال استخدام الأدوات الحديثة في مجال التعلم واستخدام الأدوات الحديثة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

2- زيادة تحصيل الطلاب

تسهم تكنولوجيا الاتصال على زياده تحصيل الطلاب من خلال متابعة المصادر الموسعه عبر الاتصال في مصادر متعددة ومتنوعة للحصول على المعلومات الجغرافية من خلال مشاهدات الفيديوهات ومتابعة الاخبار العلمية والتقنيه الجديده في جميع المناطق الجفرافية مما يؤدي إلى تطوير الطلاب من خلال المتابعة استوعاب المعلومات الجديده من مناطق مختلفة.

3- تنمية المستويات العليا في مهارات التفكير

والوسائط الإعلامية تعمل على تنمية مهارات الإنسان على التفكيروهي من أهم البند من جدول الأعمال التعليمية ومن اهم مميزات هذي التنمية التحليل والتركيب والتقييم . بما في ذلك مهارات التفكير العليا النظام في نتائج التعلم هو سمة شائعة جدا للإصلاح معايير التعليم القائم.

4- تنمية مهارات الاتصال

تمتلك تقنية الوسائط المتعدده مجموعه كبيره من مهارات الاتصال من خلال الأدوات والتطبيقات المتعدده على تنمية مهارات الاتصال لدى الطلاب سواء على المستويات المحلية أو المستويات الدولية من خلال سهولة الوصول للمعلومات متابعة التغييرات التي تحدث ويتم التطوير بانخفاض التكلفة وظهور الذاكرات ذات السعات العالية.,ومن أكبر الاثار في تطوير استخدام تكنولوجيا الوسائط المتعددة في مجال التعليم والتدريب لما لها من إمكانيات كبيرة في توظيف كل أو معظم وسائل أو وسائط التعلم معاً في حزم برامج قوية فعالة