هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

تكنولوجيا زراعة الشعر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2018)

تطورت زراعة الشعر في العقد الأخير نظرا للتطور الكبير الذي حصل في المجال الطبي. الشعر هو من أهم مظاهر الجمال لدى الكثير من الاشخاص فيهتم النساء والرجال بجمال الشعر والعناية بة بشكل ملحوظ واستخدام كا ما هو لة نفع وفائدة للشعر سواء كانت زيوت طبيعية أو كريمات أو استخدام وسائل وطرق علاجية لكى تجعلة أكثر لمعاناً وقوة ، الشعر هو تاج المرأة ويكسب للشخص أناقة وجمالاً ويزين وجهة بشكل كبير فلهذة الأسباب إهتمت دولة الأردن بهذا النوع من التحميل وأصبحت من أفضل الدول في القيام بأكبر العمليات الخاصة بزراعة الشعر وعلاج الصلع .

أسباب تساقط الشعر عند النساء[عدل]

1- عدم تناول الفيتامينات الهامة المغذية للشعر

. 2- كثرة استخدام السشوار الذي يؤدي إلى تقصف الشعر وضعفه

. 3- الأنيميا الناتجة عن الحمل وعن فقدان الدم خلال الدورة الشهرية .

4- تعرض الشعر لفترات طويلة للماء او قلة تعرضه للماء

طرق الحد من تساقط الشعر[عدل]

1- تناول الفيتامينات المهمة لتغذية الشعر .

2- أخذ قسط كاف من النوم .

3- تجنب استخدام السشوار بكثرة

. 4- استخدام الشامبوهات المغذية للشعر .

زراعة الشعر المباشرة بأقلام تشوي ودمجها بالـ OSL[عدل]

بعد أن يقوم جراح التجميل برسم خط الشعر الامامي وتحديد المناطق المانحة والمستهدفة، يخضع المريض للتخدير الموضعي، الذي يكون في الغالب بواسطة إبر التخدير، لكن في الحالات التي تعاني من حساسية فروة الرأس أو أية موانع أخرى لاستخدام الإبر مباشرة يتم الاستعانة أولا بدهان مخدر، لمنع أي ألم أثناء حقن المخدر.

وكما ذكرنا فإن تقنية زراعة الشعر المباشرة قائمة في معظمها على تلك الأداة المتطورة (قلم تشوي)، حيث يمكن استخدام ستة أقلام في نفس الوقت لتقليص الزمن اللازم لإجراء العملية، وهذا يساعد على عدم إرهاق فروة الرأس أو تعريضها لأية مضاعفات، كما أنه يمنع احتمالية زوال تأثير المخدر والحاجة للتخدير مجددا كما قد يحدث في تقنيات أخرى.

لا تحتاج عمليات زراعة الشعر بأقلام تشوي لبقاء المريض تحت العناية والمتابعة الخاصة، حيث يمكنه مغادرة المركز بعد انتهاء العملية والتأكد من أنه في حالة جيدة. كذلك تجدر الإشارة إلى أن هذه التقنية تستخدم لمختلف أنماط وحالات فقدان الشعر أو تساقطه، وتعد الخيار الأمثل لزيادة كثافة الشعر بسهولة وأمان.

من المهم قبل أن تقدم على إجراء زراعة الشعر المباشرة أن تتأكد من مستوى التدريب والكفاءة الذي يتمتع به من يجري لك العملية، حيث أنها تحتاج لاجتياز تدريبات خاصة مؤهلة لجراح التجميل. في مركز دكتور يتكين باير لزراعة الشعر في إسطنبول تركيا يتم إجراء عملية زراعة الشعر بتقنية أقلام تشوي على يد نخبة من أمهر من يجرون هذا النوع من العمليات في العالم، والذين أجروا بعض التحسينات لتحقيق الإفادة القصوى من تلك الأداة، باستخدام مهارة الـOSL الجراحية لزرع الشعر، ما أعطى نتائج مبهرة.

النتائج المرجوة من إجراء زراعة الشعر[عدل]

جميع البصيلات التي تم زرعها تنبت ويظهر الشعرفي المكان المطلوب خلال شهر  الي شهرين  ويعود الشعر إلى مقدمة الرأس مره اخرى  خلال مده لا تزيد عن 6 أشهر والتي ينمو فيها الشعر بالكامل لياخذ طوله الطبيعي.

هل هناك مضاعفات لإجراء زراعة الشعر؟[عدل]

لا توجد اي مضاعفات نظرا لانها تتم ببنج موضعى .. قد يحدث بعض الالتهابات يمكن تفاديها بالمضادات الحيويه .. قد تحدث بعض التورمات والكدمات في منطقه الجبهة تزول بالتدريج ..

من هو الشخص الذي يحتاج إلى زراعة الشعر ؟[عدل]

الشخص الذي يتوافر لديه  هذه الصفات :

– يمتلك شعر صحي في مؤخرة وعلى جانبي الرأس وتسمى هذه المنطقة بالمنطقة المانحة[1]

– يهتم بمظهره وشكله  ويحب أن يظهر بافضل صوره مع الإشارة للتأكيد إلى عدم حلاقة شعره

بالنسبة إلى تكاليف زراعة الشعر :

فهي تختلف من بلد لأخر والدور الذي يلعبه خبرة الطبيب الذي يجري الزراعة لكن عموماً أفضل مراكز لزراعة الشعر ك جودة الزراعة والسعر المناسب للجميع

فتركيا تحتل المركز الأول في هذا المجال[1]

مراجع[عدل]

  1. أ ب .