تلميع الأظافر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
ملمع الأظافر

تلميع الأظافر هو عملية تلميع الظفر باستخدام مخمدات من الحبيبات الدقيقة المتتالية لجعل الأظافر تبدو أكثر تناسقًا ولامعًا.[1]يُستخدم معجون لملء النتوءات على سطح الأظافر. [2]

الطريقة[عدل]

لا ينبغي استخدام مبرد أظافر لوح الصنفرة لتلميع سطح الأظافر. إنها تهدف فقط إلى تشكيلها من الجانب.

يمكن استخدام الحبيبات المتوسطة لتنعيم الحواف وعدم انتظام السطح. يمكن القيام بذلك قبل وضع طلاء الأظافر أو كخطوة أولى قبل التلميع الدقيق.

يُستخدم مبرد ناعم الحبيبات لتنعيم الظفر على سطح غير لامع.

أفضل حبيبات نهائية تمنح الأظافر لمعانًا لامعًا.

تقليديا، يُستخدم كريم التلميع وجلد الشامواه. الأدوات الحديثة أكثر فاعلية وتشبه في مظهرها ممحاة مطاطية كبيرة، ذات جوانب مختلفة لمستويات مختلفة من الخشونة. نظرًا لأن التلميع هو تآكل خفيف للسطح، فلا ينبغي إجراؤه بقوة أو كثيرًا جدًا أو قد ينتج عنه ترقق في الظفر.

في المانيكير، يُعدّ تلميع الأظافر بديلاً لطلاء الأظافر الكيميائي.

مراجع[عدل]

  1. ^ Elaine Almond (1994). Manicure, Pedicure And Advanced Nail Techniques. 144: Cengage Learning EMEA. صفحة 372. ISBN 186152689X. مؤرشف من الأصل في 08 مايو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: location (link)
  2. ^ Samantha Taylor (2004). S/NVQ Level 1 Introducing Beauty Therapy. 141: Heinemann. صفحة 128. ISBN 0435451391. مؤرشف من الأصل في 08 مايو 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: location (link)
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.