تمال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
طبق من التمال في المكسيك

التمال و هو اسم مشتق من لغة الناهاتل و يعني "مغطى"، و هو اسم عام أعطي للعديد من الأطباق اللاتينية من قبل الطباخين المحليين، يحضر بشكل عام من طحين الذرة المطبوخ بالبخار و تكون مغطاة بأوراق الذرة أو أحيانا بأوراق الموز أو الافوكادو و إضافة إلى ذلك تغطى بأوراق ألمينيوم أو أوراق بلاستيكية و تكون محشية باللحم وال خضار و الفلفل و الفواكه بعض الصلصات و قد تحوي طعمة حلوة أو سلطات.[1][2][3]

الأصل[عدل]

يقال بأن الشعوب القديمة في المكسيك أخذت الذرة إلى مناطق و شعوب أخرى كما أخذوا معهم أطباق و طرائق طبخ الذرة مما جعل التمال طريقة سهلة و بسيطة لتحضير أطباق الذرة و من الممكن الاعتقاد أن الذرة أخذت من داخل المكسيك و أمريكا اللاتينية و الجنوبية.

في المكسيك[عدل]

التمال يشكل حاليا جزءا من الوجبات الأساسية للمكسيكيين في الحفلات و المناسبات، و استهلاكه تقليدي في حفلات الأجداد و و في حفلات الزواج في الفنادق و ال أماكن الأخرى، كما يعد طبق أساسي في عيد الميلاد.

في أمريكا اللاتينية[عدل]

يأكل الناس بشكل كثيف التمال في غواتيمالا و السلفادور و الهندوراس و نيكاراغوا ( عرفت على زمن شعوب المايا ). كما توجد في كوستاريك و بنما و بويرتوريكو و الدومينيكان و الأرجنتين و بوليفيا و الرازيل و شيلي و كولومبيا و البيرو. في الولايات المتحدة الأمريكية : الكلمة المعتداة بالإنجليزية "tamale"، و يشكل التمال طبقا مشهورا جدا في الولايات المتحدة الأمريكية و خصوصا في الولايات الجنوبية القريبة من المكسيك و فلوريدا، و تحضر بشكل تقليدي أيضا في عيد الميلاد.

مراجع[عدل]

  1. ^ Lawson Gray، Andrea (Jan 28, 2016). "Mexican foodways: Tamales and Candlemas". My Mission: Tastes of San Francisco. wordpress. 
  2. ^ Three Guys From Miami. "Cuban Tamal en Cazuela". Three Guys From Miami. اطلع عليه بتاريخ 27 January 2017. 
  3. ^ link نسخة محفوظة 06 أغسطس 2017 على موقع Wayback Machine.
Flag of Mexico.svg
هذه بذرة مقالة عن المكسيك بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.